الرئيس السوداني يوجه بحل مشاكل مواطنيه العائدين من دولة الجنوب

الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير
وجَّه الرئيس السوداني عمر البشير، حكومة ولاية سنار بالاهتمام بحل قضايا العائدين من دولة جنوب السودان وتوفير الخدمات لهم، وتهيئة بيئة الاستثمار بالولاية، خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان.
وقال والي ولاية سنار، الضو الماحي، في تصريحات صحفية عقب لقائه الرئيس السوداني ،الاثنين 9 أكتوبر، بالخرطوم، إن اللقاء تطرق إلى مجمل الأوضاع بالولاية ونتائج الموسم الزراعي، موضحا أنه أطلع البشير على النجاحات التي حققها الموسم هذا العام، خاصة على صعيد محصولات الصادر المتمثلة في القطن والسمسم وزهرة الشمس.
وأضاف الماحي أنه أطلع الرئيس على سير احتفالية سنار عاصمة للثقافة الإسلامية والتي سيكتمل الاحتفال بها في نهاية نوفمبر المقبل، مبرزا أن ولايته ستستضيف مناسبتين أخريين هما عيد الشهيد القومي ومهرجان القرآن الكريم، وسيشهد رئيس الجمهورية هذه الاحتفالات.
وفي سياق آخر، تعرف الرئيس السوداني على إستراتيجية السلطة القضائية في بلاده للسنوات العشر القادمة، وكذلك جهود ترقية الأداء والبنى التحتية في مجمعات المحاكم والأجهزة القضائية بالولايات.
وأطلع رئيس القضاء السوداني حيدر أحمد دفع الله، الرئيس البشير، خلال لقائهما اليوم الاثنين، على الخطة الإستراتيجية للسلطة القضائية التي تستهدف بناء محكمة في كل محلية، بجانب جهود السلطة في توطيد علاقاتها مع عدد من الدول الأفريقية.