آخرهم هيفاء.. فنانات منعن من دخول مصر لهذه الأسباب

فنانين حجبت عن العمل فى مصر
فنانين حجبت عن العمل فى مصر

ترصد "بوابة أخبار اليوم" الفنانات اللاتي منعن من دخول مصر او تم ترحيلهن لأسباب سياسية أو أخلاقية أو دينية أو غيرها وآخرهم القضية الشهيرة هيفاء وهبى اللبنانية التي أثارت الجدل بعد أن قرر القضاء الحكم لصالح المنتج محمد السبكى ومنعها من العمل داخل مصر مرة أخرى بسب خلافات مالية.


وإليكم أشهر الفنانات اللاتي منعن من دخول مصر خلال السطور التالية :

1- هيفاء وهبى

إيقاف الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن التمثيل في مصر، على خلفية خلافها مع المنتج محمد السبكي بناء علي قرار من غرفة صناعة السينما المصرية وقرار نقابة المهن التمثيلية وقرار نقابة المهن السينمائية، والزامها برد مبلغ (اربعون الف دولار امريكي) لشركة السبكي فورسينما برودكشن مقابل ما تقاضته من الشركة عن اداء دورها بفيلم "ثانية واحدة"، إلزامها بسداد مبلغ (مليون وسبعون الف جنيه مصري) قيمة تكاليف يومين التصوير في فيلم "ثانية واحدة".

ومن المقرر أن يطبق قرار ايقاف الفنانة المذكورة عن العمل بجمهورية مصر العربية بداية من تاريخ اليوم الرابع من أكتوبر لعام 2017.

images_1


2- نجلا
  نجلا في عام 2007 صدر قرارًا بمنع المطربة التونسية نجلا، الشهيرة بـ"مطربة الحصان"، من دخول مصر لأسباب أخلاقية، وعلى الرغم من أنها تقدمت بدعوى قضائية لرفع الحظر؛ إلا أن المحكمة أيدت قرار منعها من دخول مصر.

2611


3- فله
- المغنية فلة الجزائرية تم منعها من دخول مصر لاتهامها بممارسة الدعارة، وذلك في عام 2011، وسجنت بعد تلك الاتهامات، وقالت فلة في تصريحات سابقة: "لطيفة وراء منعي من الدخول إلى مصر، وليس هناك من أسباب أخرى، وتدخل العديد من الكبار في محاولة لإلغاء قرار منعي من دخول مصر ولكن دون جدوى"، وأضافت: "قضيتي ماتت.. فقط اسمي موجود على قائمة الممنوعين من دخول مصر".

download



4- لطيفه
 المغنية لطيفة في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وبقرار من رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق "زكريا عزمي"، منعت الفنانة التونسية لطيفة من دخول مصر، بالإضافة إلى منع بث أعمالها في أي وسيلة إعلامية مصرية، وأثيرت شائعات وقتها بأن سبب منعها هو علاقتها العاطفية  أحد نجلي الرئيس حسني مبارك، ولذلك أراد إبعادها عن مصر.


download_1


5- وردة

-  الفنانة وردة في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، منعت الفنانة الجزائرية "وردة" في ستينات القرن الماضي من دخول مصر، وذلك بعد انتشار شائعات حول وجود علاقة بينها وبين المشير عبد الحكيم عامر، وحققت المخابرات في هذه الشائعة، فوجدت أن وردة هي من أطلقتها، فصدر قرار بترحيلها من مصر ومنعها من دخولها، ولكنها تمكنت من العودة لمصر في السبعينات بعد وفاة عبد الناصر بقرار من الرئيس الراحل أنور السادات.

images_2


6- ميادة الحناوى
المغنية السورية ميادة الحناوي تم ترحيلها من مصر ووضعت على قائمة الممنوعين من دخول مصر لمدة 13 عامًا لاتهامها بالجاسوسية، واتهمت الحناوي الفنانة وردة بأنها سبب إبعادها عن مصر؛ إلا أن اللواء "نبوى إسماعيل"، وزير الداخلية المصري السابق، قال في تصريحات سابقة أن ميادة تم ترحيلها من مصر بسبب "نهلة القدسي"، زوجة الموسيقار محمد عبد الوهاب، والتي كانت تغير منها بشدة.

1477477065_1


7- صباح
الفنانة صباح منعت من دخول مصر في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فبعد أن منحها الجنسية المصرية تراجع عنها وسحبها منها مرة أخرى، وصدر قرار أيضا بحظر إذاعة أغانيها في الدول العربية، وذلك بسبب لقائها مع مطرب يهودي كانت تعرفه منذ الطفولة لأنه عاش في لبنان قبل أن يغادرها لإسرائيل، ولكن الصحف العربية ضخمت الموضوع وتناقلت الشائعات، وكان هذا سببا في منعها من دخول مصر.
  

download_2



8- أصاله

المغنية أصالة في عام 2010، قررت نقابة الموسيقيين المصريين منع المطربة السورية أصالة من إحياء حفلاتها في مصر بسبب تطاولها على المصريين وتصريحها في أحد المجلات: "أنا اتحدى منعي من الغناء وإذا منعوني سأغني في الشارع"، وذلك بعد سخريتها من الملحن حلمي بكر لأنه ظهر في دور كومبارس في أحد الأفلام 

download_3