المبعوث الأمريكي لمكافحة داعش: مصر لها دور "أيدولوجي" كبير لمحاربة التطرف

قال المبعوث الرئاسي الأمريكي فى التحالف الدولي لمواجهة داعش ومكافحة الإرهاب بريت ماكجورك، إن هناك حملة أيديولوجية تستمر للعديد من السنوات للكفاح عبر الأجيال  منوها أنه متواجد في القاهرة للتشاور مع مسؤولين من الحكومة المصرية حول المرحلة المقبلة من الحملة.

وأضاف "ماكجورك " خلال حواره مع الإعلامي شريق عامر فى برنامج "يحدث فى مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، أنه عقب هزيمة تنظيم داعش على الأرض سيكون أمامنا كفاح أيديولوجي طويل المدى من خلال حملة عبر التواصل الاجتماعي للتأكد من القضاء على تلك الإيديولوجية الإرهابية.

وتابع: "مصر سيكون لها دور كبير في الحملة الإيديولوجية المقبلة والحرص على وجود مسار أكثر اعتدالا بحيث لا يلجأ الناس إلى تلك المنظمات المتطرفة الإرهابية"، لافتا إلى أن الكثير من ضحايا الأعمال الإرهابية لا تكون تلك الأعمال تابعة إلى داعش فقط ولكن لأفراد يتبعون الفكر الأيديولوجي المتطرف.

وأشار "ماكجورك" إلى أن تنظيم داعش كان يستخدم البنية التحتية لمدينة كبيرة مثل الرقة للتخطيط لهجمات كبيرة تؤثر فى العالم أجمع، مؤكدا ضرورة ضمان عدم سيطرة تلك التنظيمات على تلك المدن الكبيرة، لافتا إلى أن الهجمات الفردية فى العالم التى تحدث مؤخرا لايمكن ربطها مع تنظيم داعش.