رئيس الجالية اليونانية: قادرون على ترويج السياحة المصرية بالخارج

رئيس الجالية اليونانية بالقاهرة خريستو كافاليس
رئيس الجالية اليونانية بالقاهرة خريستو كافاليس

عبر رئيس الجالية اليونانية بالقاهرة خريستو كافاليس،  عن سعادته بانطلاق ملتقى الجاليات بين مصر واليونان وقبرص تحت شعار العودة للجذور يوم 21 نوفمبر القادم، مضيفا أن الجالية اليونانية تستطيع تصحيح المفهوم السيئ التي يروج لها الكثير عن مصر بالخارج، فهي تعمل على ترويج السياحة المصرية وتشجيع اليونانيين ليأتوا إلى مصر. 

وأضاف كافاليس في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الجالية تقوم على تشجيع اليونانيون الذين هاجروا من مصر للعودة إلى وطنهم الأصلي والاستثمار فيه فمصر تعبر وطنهم الأول، كما أن الحكومة المصرية هي أول حكومة  لم مستوى تقوم بتكريم الجاليات الأجنبية داخل أراضيها. ومؤكدا أنه يوجد بمصر 5 آلاف يوناني يوجد أكثرهم بمحافظة القاهرة وهم على أتم استعداد لمساندة مصر وترويج لها بأنها بلد الأمن والأمان. 

أشار رئيس الجالية اليونانية بالقاهرة أن الشعب المصري واليوناني يوجد بينهما اشتراك فجميع العادات الشرقية مثل الشرف وصلة الرحم وتقديس العائلة كما يوجد أيضا صفة الثأر فتنشر في جزيرة كريت بشكل كبير.

يذكر أن وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم ، قد أعلنت عن انطلاق ملتقى الجاليات بين مصر واليونان وقبرص تحت شعار العودة للجذور يوم 21 نوفمبر القادم، وسيقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.