الإمارات تبدأ المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لـ «السعادة والإيجابية»

الجيل الثاني للرؤساء التنفيذيين للسعادة والإيجابية
الجيل الثاني للرؤساء التنفيذيين للسعادة والإيجابية
نشرت عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة في الإمارات على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي »تويتر«، صورة لفريق عمل الجيل الثاني للرؤساء التنفيذيين للسعادة والإيجابية، معلقةً عليها بـ :" بدأت الرحلة بحمد الله مع الجيل الثاني للرؤساء التنفيذيين للسعادة والإيجابية.. الإمارات السعيدة". 


بدأ البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، أعمال البرنامج التدريبي للرؤساء التنفيذيين للسعادة والإيجابية بدورته الثانية بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا بيركلي بمشاركة 60 موظفا من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.


وأوضحت وكالة أنباء الإمارات أن البرنامج العلمي التطبيقي الشامل الخاص بالرؤساء التنفيذيين للسعادة والإيجابية في القطاع الحكومي، الذي يشمل 5 مسارات تدريبية، يهدف إلى تعزيز توجهات حكومة دولة الإمارات وسعيها إلى تحويل السعادة والإيجابية إلى منهج عمل حكومي وأسلوب حياة في المجتمع.


وأكدت عهود بنت خلفان أن برنامج تأهيل الرؤساء التنفيذيين للسعادة والإيجابية يهدف إلى بناء القدرات الوطنية في هذا المجال، وترسيخ ثقافة السعادة والإيجابية في الجهات الحكومية، بالتركيز على السياسات والبرامج والمبادرات الحكومية الهادفة لتحقيق السعادة، ما يجسد منهجية الإدارة المستلهمة من رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في كتاب "تأملات في السعادة والإيجابية".


ويحتوي البرنامج التدريبي على أنشطة إضافية تتمثل في إنجاز المنتسبين أعمالا تطوعية دعما لمبادرات عام الخير، والعمل على مشروعات فردية وجماعية لتعزيز السعادة والإيجابية في المجتمع، والمشاركة في حلقات نقاشية تتناول كتبا ومؤلفات مهمة في مجال السعادة والإيجابية، إضافة إلى جولات للتعرف على تجارب الجهات الحكومية، ولقاءات إرشادية مع خريجي الدفعة الأولى، وعقد لقاءات إيجابية مع الرؤساء التنفيذيين للسعادة والإيجابية.