"قومي المرأة" يشارك في فعاليات الدورة الثامنة للجنة المرأة بـ"الإسكوا"

يشارك المجلس القومى للمرأة في حضور فعاليات الدورة الثامنة للجنة المرأة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) المنعقدة في بيروت يومي 4 – 5 أكتوبر 2017 ،  بحضور رؤساء ورئيسات الآليات الوطنية للمرأة. 

وتعقد فعاليات اللجنة الثامنة لإعلام الدول الأعضاء بأهم إنجازات مركز المرأة خلال السنتين الماضيتين وخطة العمل للفترة 2018 – 2019، وهذا وتناقش اللجنة موضوعات إقليمية ذات أهمية مثل: المرأة والسلام والأمن – حساب التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة – دمج منظور المساواة بين الجنسين في المنظمات الحكومية.

وألقت كلمة المجلس نيابة عن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، الدكتورة نجلاء العادلي مدير عام الادارة العامة للتعاون الدولى والاتصالات الخارجية  استعرضت خلالها الإجراءات التي اتخذتها جمهورية مصر العربية في إطار تنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة المرأة في دورتها السابعة وإعلان مسقط حول تحقيق العدالة بين الجنسين في المنطقة العربية، والتحديات التي واجهتنا.

وأشارت إن مصر تشهد الان مرحلةً هامة في تاريخها من أجل بناء مستقبل تستحقه ومكانة تليق بأبنائها وبناتها وهو مستقبل لا يمكن بلورته دون إتاحة الفرصة الكاملة للمرأة المصرية في ممارسة حقوقها كشريك أساسي بكافة جهود التنمية المستدامة، وهو ما سعت إليه الدولة سعياً جاداً وبمساندة إرادة سياسية عند وضع السياسات التنموية المنصفة للمرأة.

وأوضحت أن الرئيس أعلن تخصيص عام 2017 عاماً للمرأة المصرية فى خطوة تاريخية، وقد  كلف الرئيس الحكومة ،وكافة أجهزة الدولة ، والمجلس القومى للمرأة، باعتبار إستراتيجية تمكين المرأة 2030 هى وثيقة العمل للأعوام القادمة، لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات الإستراتجية.