السيسي في كلمة متلفزة خلال اجتماع الحكومة الفلسطينية: مصر الداعم الرئيسي لقضيتكم

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمة مصورة تم إذاعتها خلال إجتماع الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة، على أن دعم القاهرة لتحقيق التوافق والوحدة الفلسطينية لن يتوقف، مؤكدا أنه مصر ستكون بجانب الشعب الفلسطيني دائماً، مشيرا إلى أن القاهرة ستتعاون لتحقيق السلام الشامل واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي :"الأخوة والأخوات أعضاء الحكومة الفلسطينية أؤكد لكم أن مصر ستبقى الداعم الرئيسي لحقوق الشعب الفلسطيني، ودعوني أقول لكم أن العالم بأسره يترقب جهودكم لتحقيق الوفاق بين مختلف الفصائل الفلسطينية، لتخطي كافة العقبات التي أدت إلى الانقسام".
وأضاف السيسي:"الخلافات بين مكونات المجتمع الفلسطيني يجب أن تحل داخل البيت الفلسطيني الواحد دون تدخل خارجي، لأن الجميع خاسر من الانقسام ولا مستفيد إلا القوى التي استفادت منه بتحقيق التطرف".
وتابع :"أنني على ثقة من إدراك القيادات الفلسطينية بأن الوحدة لازمة للانطلاق في عملية سلام شاملة، وكل التحية للشعب الفلسطيني البطل، ولقد حرصت على إيفاد رئيس جهاز المخابرات المصرية، تأكيداً على حرص مصر على تقديم العون والمساندة وأننا دائماً بجانبكم على الدوام".
وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته، لقد أعلنت مراراً وتكراراً أن هناك فرصة سانحة لتحقيق السلام في المنطقة، ويجب أن نتعاون جميعاً لتأكيد صدق توجهات الشعب الفلسطيني نحو السلام، كخطوة لاستعادة حقوقه المشروعة.