«سلامة»: الدفع بحزمة قوانين خلال الفترة المقبلة لخدمة الصحفيين

عبدالمحسن سلامة
عبدالمحسن سلامة
شدد عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ونقيب الصحفيين، على أهمية الاهتمام بالعنصر البشرى، موضحا أنها أهم فكرة تقوم عليها نهضة الصحافة المصرية.
 وقال عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ونقيب الصحفيين، خلال افتتاح دورة الأطر القانونية للعمل الصحفى، والتى تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة، بمعهد الأهرام الإقليمى، إنها من أهم الدورات، لأن معركتنا الأساسية هى معركة الحريات، ولن تأتى إلا بالتشريعات الملائمة لخلق مناخ الحريات.

وأشار إلى أن هناك حزمة من القوانين سيتم الدفع بها خلال الفترة المقبلة تهم الجماعة الصحفية، مشيرا إلى أن أهمية الدورة تنبع أيضا من ضرورة معرفة الصحفي القضايا التى يمكن أن يقع عليه أحكام بسببها.
 
وأوضح نقيب الصحفيين أن هناك 4 زملاء صدر ضدهم أحكاما بالحبس، وهناك جهود مضنية لعدم حبسهم، وسوف نتدخل لحل المشكلة كما تم حل مشاكل العديد من الزملاء سابقا.
 
وقال عبدالمحسن سلامة: "هناك مصلحة مباشرة للصحفيين فى معرفة الأطر القانونية للعمل الصحفى، ومن هنا تأتى أهمية الدورات لتشكيل الوعى القانونى للصحفيين، لمعرفة ما ينشر وما لا ينشر، وكيفية تفادى الوقوع فى الأخطاء المهنية والقانونية".
 
وطالب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، من رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بأن يكون هناك جدول مستمر للتنمية البشرية في مجال الصحافة علي كافة الأصعدة، مؤكدا أن مؤسسة الأهرام فى شراكة دائمة مع الهيئة الوطنية للصحافة، لأنها جزءا من المؤسسات الصحفية القومية، مضيفا أن المؤسسة تقدم كل إمكانياتها لكل المؤسسات والجهات لتنمية العناصر البشرية من خلال معهد الأهرام الإقليمى للصحافة.