انهيار سور مجمع مدارس بالشرقية عقب انفجار محول كهرباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
انفجر محول كهرباء بقرية شيبة، التابعة لمركز الزقازيق بالشرقية، إثر قيام مجهولون بوضع عبوة ناسفة بداخلة، نتج عن ذلك تدمير المحول بالكامل وانهيار أجزاء من سور مجمع مدارس للتعليم الأساسي، دون خسائر في الأرواح أو إصابات.

كان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية تلقى بلاغا من أهالي قرية "النكارية" بمركز الزقازيق بسماع دوى انفجار شديد في أرجاء القرية عقبة انقطاع التيار الكهربائي.

أنتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية بإشراف العميد أحمد الشوادفي، تم فرض كردون أمني حول موقع الانفجار وتم تمشيط المنطقة المحيطة حولها ولم يتم العثور على أي عبوات ناسفة أو أجسام غريبة.

وقام فريق عمل من الأدلة الجنائية بإشراف اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية بمعاينة المحول المدمر وأخذ عينات من بقايا الانفجار والتربة ورفع البصمات لتحديد سبب الانفجار، كما قام فريق عمل من نيابة مركز الزقازيق بمعاينة موقع الانفجار.

من جانبه  صرح المهندس عصام الحسيني رئيس قطاع كهرباء وسط الشرقية  أن المحول قدرته 500 كيلو فولت ويغذى قريتي "شيبة والنكارية" بمركز الزقازيق وأن انفجاره حدث نتيجة عمل تخريبي، وسيتم رفع المحول المحترق وتركيب أخر وإعادة توصيل التيار الكهربائي للمتضررين .

كما قامت لجنة هندسية من مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بمعاينة مجمع المدارس" بشيبة" للتأكد من سلامة المنشآت من حوائط ونوافذ زجاجية لعلاج أي تلفيات.