جوليان ناجلسمان يعلن تشكيل منتخب ألمانيا ضد اسكتلندا في افتتاح يورو 2024

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

أعلن جوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا، عن التشكيل الرسمي للمانشافت أمام نظيره اسكتلندا، في المواجهة التي تجمع المنتخبين عند العاشرة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب أليانز أرينا، معقل نادى بايرن ميونخ، فى افتتاح منافسات كأس أمم أوروبا يورو 2024.

تشكيل منتخب ألمانيا:
حراسة المرمى: نوير
الدفاع: أنطونيو روديجر، جوناثان تاه، ماكسيميليان ميتلشتيت ، أندريش
الوسط: جوشوا كيميتش، توني كروس، إلكاس جوندوجان
الهجوم: جمال موسيالا، كاي هافيرتز، فلوريان فيرتز


ويدخل منتخب ألمانيا اللقاء بحثا عن انطلاقة قوية لاستعادة هيبته وضع الخطوة الأولى في طريق استعادة أمجاده والتتوييج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه منذ نسخة 1996 التي أقيمت في إنجلترا في ذلك التوقيت.
وسعى منتخب ألمانيا بقيادة مدربهم الشاب يوليان ناجلسمان إلى فرض سيطرته على اللقاء منذ البداية والتسجيل مبكرا لتحقيق بداية قوية تساعدهم في مواصلة حلمهم بالتتويج بالبطولة.
في المقابل يسعى منتخب اسكتلندا بقيادة مدربه ستيف كلارك لتحقيق مفاجأة في افتتاح يورو 2024 أو الخروج بنتيجة إيجابية على الأقل تساعده في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للدور الثاني.
ويرتكز كلارك على عدد من الأسلحة البارزة في صفوف المنتخب الأسكتلندي مثل قائد الفريق أندرو روبرتسون ظهير أيسر ليفربول الإنجليزي، وسكوت ماكتوميناي لاعب وسط مانشستر يونايتد، وكيران تيرني مدافع ريال سوسيداد الإسباني، وجون ماكجين نجم أستون فيلا رابع ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.

تنطلق البطولة بمشاركة 24 منتخبا، على 6 مجموعات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 (من أصحاب المركز الثالث) إلى ثمن النهائي.
موعد مباراة ألمانيا وأسكتلندا في افتتاح يورو 2024
ومن المقرر أن تقام مباراة ألمانيا واسكتلندا في افتتاح يورو 2024 يوم الجمعة القادم الموافق 14 يونيو، على ملعب "أليانز آرينا"، وتنطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.
وتذيع قنوات "بي إن سبورتس" على قناة beIN Sports HD 1 Max.
ويدير الحكم الفرنسي كليمان توربين المباراة الافتتاحية بين ألمانيا واسكتلندا.