عاجل

الخبازون المصريون والبريطانيون يختبرون جودة القمح البريطاني

الخبازين المصريين والبريطانيين يختبرون جوده  القمح البريطاني
الخبازين المصريين والبريطانيين يختبرون جوده القمح البريطاني
عقد مجلس تنمية الزراعة والبستنة في المملكة المتحدة، ورشة عمل حول الخبز والبسكويت، وذلك لعرض القمح البريطاني عالي الجودة للسوق المصرية.
حضر الورشة عدد من الخبازين المصريين والبريطانيين، حيث قاموا بخبز الخبز والبسكويت المفضل لديهم باستخدام دقيق القمح البريطاني خلال فعالية استمرت يومين في المركز المصري لتكنولوجيا الخبز بالقاهرة.
وقالت السفارة البريطانية في بيان لها: "يعتبر هذا الحدث فرصة لتوضيح نوعية وتنوع القمح البريطاني.. المملكة المتحدة لديها واحدة من الصناعات الغذائية الأكثر تقدما والمطلعة إلى الأمام في العالم، بما في ذلك في إنتاج القمح.. فقد استخدم الخبازين نوعين من القمح: قمح الخبز، والمعروف باسم"ukp" والقمح الطري، والمعروفة باسم uks".
وتابعت: "قمح الخبز البريطاني له شعبية على الصعيد الدولي بسبب جودته الثابتة والمجموعة المتنوعة من أنواع الخبز التي يمكن أن يتم صناعتها به.. القمح الطري البريطاني معروف جيدا بانخفاض نسبة البروتين وانخفاض امتصاص الماء مما يجعله مناسبا لصناعة مجموعة واسعة من أنواع البسكويت على عكس العديد من الأصناف المنافسة، والتي تساعده على تلبية الذوق المصري".
نظمت هذا الحدث إدارة التجارة الدولية بالقنصلية البريطانية العامة بالإسكندرية بالتعاون مع مجلس تنمية الزراعة والبستنة في المملكة المتحدة.
 ومن جانبه، قال جون كاسن سفير بريطانيا بمصر: "أردنا أن نبين لمصر جودة القمح البريطاني.. وأيه أنسب من أننا ندّي الخبز لخبازه".
وتابع: "أثبت الخبازين المصريين الخبراء هنا ما هي النتائج الرائعة التي يمكن الحصول عليها من خلال خلط الوصفات المصرية وأفضل المكونات البريطانية".