بتكلفة بلغت 70 مليون جنيه

وزير الصحة يتفقد التجهيزات النهائية لمستشفى أبو رديس بجنوب سيناء

تفقد وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، أعمال الإنشاءات والتجهيزات النهائية لمستشفى أبو رديس المركزي، والتي تبعد 220 كيلو عن مدينة شرم الشيخ وتقدم الخدمة الطبية لأكثر من 30 ألف مواطن، تمهيداً لافتتاحها الرئاسي الشهر المقبل.

أشار وزير الصحة والسكان إلى أن تكلفة التطوير والإنشاءات والأجهزة الطبية وغير الطبية وصلت إلى أكثر من 70 مليون جنيه، حيث تم إنشاء مبنى جديد ليشمل عيادات خارجية وسكن للأطباء ومكاتب إدارية، بجانب تطوير المبنى القديم، ويشمل قسم الاستقبال والطوارئ وباقي الأقسام.

وأضاف أن المستشفى تتكون من 28 سرير داخلي، و 4 أسرة عناية مركزة، 2 منهم تنفس صناعي، وقسم للاستقبال والطوارئ به 12 سرير، ووحدة غسيل كلوي بها 5 أسرة، بالإضافة إلى قسم للحضانات به 4 حضانات، و غرفتي عمليات و9 عيادات خارجية، منها النساء والولادة، والأسنان، والباطنة، والاطفال، والجلدية والرمد، بالإضافة إلى الصيدلية، وقسم للأشعة يضم أشعة سينية وأشعة السونار، وأشعة مقطعية، وقسم للمناظير، ومعمل تحاليل، وبنك للدم.

وكشف وزير الصحة والسكان، أنه لأول مرة يتم تصنيع "كومدينو" وطاولات وأسرة طبية من قبل التموين الطبي بوزارة الصحة، ويتم لفرش مستشفيات الوزارة، معبراً عن سعادته بجودة المنتج، قائلا: "جودة المنتج أفضل مما نستورده ونأمل بأن نصل إلى الاكتفاء الذاتي".

وأضاف وزير الصحة والسكان أنه تم التعاقد مع أساتذة من الأطباء للعمل بالمستشفى، وسيتم العمل في العيادات الخارجية الثلاثاء المقبل، على أن تبدأ أولى العمليات يوم الخميس، والأحد بعد المقبل سيتم تشغيل قسم الغسيل كلوي، مشيراً إلى أن المستشفى بأكملها مميكنة ومغطاة بالكاميرات.