أيمن أبو العلا: إطلاق مبادرة شعبية لاستكمال مدينة زويل

د.أيمن أبو العلا
د.أيمن أبو العلا
استقبلت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، أعضاء مجلس النواب عن دائرة 6 أكتوبر وهم النائب أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة والدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصناعة، وبحضور كل من الدكتور شريف صدقى الرئيس التنفيذى للمدينة والمهندس سميح ساويرس عضو مجلس أمناء مدينة زويل.

وقال "أبو العلا" إن الزيارة تأتى فى إطار تضامن نواب 6 أكتوبر مع الجامعة ودعم البحث العلمى فى مصر كون الجامعة تعتبر قاعدة للبحث العلمى ولابد من أن تأخذ وضعها خاصة وأن الكثير من براءات الاختراع خرجت من تلك الجامعة ولابد من الوقوف معها ودعمها موجهاً الدعوة إلى جميع منظمات المجتمع المدنى لمساندة الجامعة ودعمها.

وناشد "أبو العلا" جموع المصريين والعاملين بالخارج وكل من تعلم فى مصر سواء مصرى بالخارج أو عربى أو أفريقى أن يرد الجميل لمصر، قائلا: سنطلق مبادرة نتبناها جميعا لأن المشوار طويل والحلم كبير وفخور بما تم تحقيقه وأشكر كل من ساهم فى التبرع فى إنشاء مدينة زويل. 

وفى ذات السياق، قال النائب أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، أن مدينة زويل لها مشروعات عديدة تحت الإنشاء وزيارة نواب الدائرة تهدف للوقوف على أسباب عدم الانتهاء من تلك المشروعات وبحث كيفية تقديم المساعدة لها كونها تمثل أهمية كبيرة فى الفترة الحالية.

وجدير بالذكر أن مدينة زويل هي واحدة من أهم المشروعات القومية للنهضة العلمية التي تتبناها مصر لمواجهة التحديات القادمة للنهوض بالاقتصاد، فضلًا عن تحقيق نقلة نوعية كبيرة في البحث العلمي وخلق أجيال لديها قدرة على الابتكار والتطوير وهو ماتحتاجه الدولة المصرية الفترة المقبلة.