تحت شعار "الفن طريقا للسلام"..

«الشباب والرياضة» تنظم مهرجان اليوم العالمي للسلام بشرم الشيخ

تنظم وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز من حلال الادارة المركزية للطلائع مهرجان اليوم العالمي للسلام بمدينة السلام شرم الشيخ رمز المحبة والتسامح والتفاهم بين الشعوب.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسلام والذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوما مكرسا لتعزيز مثل السلام في العالم، ولما يشهده العالم من احداث متتالية .

اوضح المهندس خالد عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة ان الوزارة حرصت علي تنظيم المهرجان  محاولة منها توفير السلام والامان الاجتماعي للطفل المصري وتعزيز وتنمية مهارات التعايش السلمي لديه ، بالاضافة الي  التأكيد علي نشر قيم السلام في المجتمع  بين الاطفال .

من جانبها ، أكدت الدكتورة عزه الدري - وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للطلائع ان المهرجان يتماشي مع اهداف الامم المتحدة للتنمية  المستدامة ٢٠٣٠ التي اعتمدها قادة العالم في ٢٠١٥ .

قالت عزه الدري : " يهدف المهرجان تحقيق عددا من اهم اهداف خطة التنمية المستدامة وهي المساواه بين الجنسين ، الحد من أوجه عدم المساواه، ونشر المثل العليا للسلام داخل المجتمع ، وتوعية الطلائع باهمية السلام في المجتمع ومنحهم الطمأنينة والاستقرار ، بالاضافة الي التأكيد علي دور مصر في ارساء ثقافة السلام في العالم واستعراض نماذج عالمية سعت الي تحقيق السلام ، وكذا تمشيط السياحة".

اشارت وكيل الوزارة ان  فعاليات المهرجان تشمل ورش فنية لتعزيز قيم السلام في المجتمع ومنها ورس الرسم ، الأورجامي، والخزف والاشغال اليدوية ، والكولاج، بالاضافة الي النحت .

أوضحت "الدري" ان البرنامج يشتمل ايضا علي ورش الرسم علي الأسفلت ، وتقديم عروض فلكلورية بالمناطق السياحية وديفيلية كمسيرة فنية، وماراثون ومسيرة للسلام، علاوة علي تقديم عروض لعرائس الماريونيت لتعزيز ثقافة السلام بين الشعوب.

يذكر ان المشاركين في المهرجان طلائع جمهورية مصر العربية من الاسكندرية والإسماعيلية ومطروح والمنيا وبورسعيد ، بالاضافة الي مشاركة أبناء الجاليات العربية والدولية.