ميشال عون :الجيش قادر على الوقوف في وجه الارهاب والارهابيين

ميشال عون
ميشال عون
اكد الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون ان الجيش قادر على الوقوف في وجه الارهاب والارهابيين وان المساعدات التي تصله تعتبر أساسية ليتمكن من القيام بمهامه كاملة امام الارهاب .
وقال عون فى كلمة خلال لقاءه اليوم فى نيويورك مع أعضاء وفد "تاسك فورس فور ليبانون" برئاسة ادوارد غبريال ان لبنان تمكن من تخطي الصعوبات والمشاكل والهزات التي تعرض لها وهي تعتبر الاعنف منذ الحرب العالمية وذلك بفضل وعي اللبنانيين وادراكهم ان الاختلاف في السياسة مهما كان قاسيا لا يجب ان يفسد الوحدة الوطنية وهذا ما تجسد من خلال حصر الخلاف بالسياسة فقط وعدم اتساعه ليتحول الى مواجهات امنية .
وأكد الرئيس اللبناني أن الخطر الاسرائيلي وتربص اسرائيل بلبنان واستمرارها في انتهاك سيادته من خلال الخروقات اليومية لاجوائه وللقرارات الدولية لا يزال مستمرا .. مشيرا الى ان المجتمع الدولي لم يتمكن من الزام إسرائيل بالتقيد بالقرارات المتخذة ولا حتى بالحلول الدولية المطروحة لارساء السلام في المنطقة.
وحضر اللقاء الذى يجئ فى اطار ترؤسه للوفد اللبماني لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة القائمة بأعمال السفارة اللبنانية في واشنطن كارلا جزار وأعضاء الوفد اللبناني .. ورحب الرئيس عون بالوفد مؤكدا التواصل معه من اجل تعزيز العلاقات اللبنانية - الاميركية شاكرا الجهود التي يبذلها "تاسك فورس فور ليبانون" من اجل ايصال الرأي اللبناني الى الادارة الاميركية والحديث مع المسئولين الاميركيين الرسميين والسياسيين لما فيه مصلحة لبنان
وقد اشاد اعضاء الوفد بالانجاز العسكري الذي قام به الجيش اللبناني ونجاح عملية "فجر الجرود" ووقعها الايجابي على العاملين في المجال السياسي في الولايات المتحدة.