مظاهرة حاشدة بباريس لرفض استقبال تميم في أوروبا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انطلقت مظاهرة حاشدة بباريس في ميدان "تروكاديرو" أمام برج ايفل في باريس ، شارك فيها الأحزاب السياسية و عدد من المنظمات الحقوقية حيث دعت قوى سياسية في فرنسا إلى التظاهر الْيَوْمَ ضد إرهاب تنظيم الحمدين.

و حمل المحتجون لافتات مكتوب عليها "إرهاب قطر يهدد العالم " الفرنسيون ضد إرهاب قطر" و بدأت الوقفة بعزف النشيد الوطني الفرنسي و المصري.

و شارك في المظاهرة وفد الدبلوماسية العربية الذي أسسه احمد النضالي و بعض ممثلي الدول العربية.
و أعرب المتظاهرون عن رفضهم التام لزيارة تميم لأوروبا و استنكروا زيارة أمير الإرهاب إلى ألمانيا ،وذلك لثبوت إدانته في دعم و تمويل الإرهاب في العالم .
جاءت دعوات السياسيين في فرنسا للتظاهر ضد إرهاب قطر تضامنا مع الحركة العالمية لمكافحة إرهاب قطر والتي انطلقت الأربعاء الماضي في مقر منظمه الأمن و التعاون الأوربي .

وطالب المتظاهرون بضرورة توقيف حاكم قطر ورموز و قادة النظام القطري الحالي نتيجة ارتكاب إعمال إرهابية و جرائم ضد الإنسانية ضد عدد من الدول العربية و عدد من العواصم الأوربية و راح ضحيتها آلاف الأبرياء في كل من سوريا و لبيا و العراق و اليمن و مصر.

كما دعا المتظاهرون البرلمان الفرنسي إلى اتخاذ إجراءات تضمن قطع العلاقات الفرنسية مع النظام القطري فورا كما طالبوا بالاصطفاف الدولي ضد الإرهاب القطري و شددوا على ضرورة فرض عقوبات اقتصادية و سياسية و أمنيه ضد قطر.