«يلوستون» بركان يدمر حياة الملايين مع بداية الشتاء| فيديو

بركان «يلوستون»
بركان «يلوستون»
حذرت الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" من حلول "الشتاء البركاني" الذي قد يودي بحياة ملايين الناس نتيجة ثوران بركان "يلوستون".
ويقول خبراء "ناسا" إن ثوران بركان هائل قد يؤدي إلى عواقب أكثر مأساوية من تلك التي قد يسفر عنها سقوط نيزك على الأرض.
ويعمل الخبراء في الوقت الحاضر على إعداد خطة خاصة لتلافي ثوران بركان "يلوستون"، حيث وجدوا أن الحل الأكثر منطقية قد يكون ببساطة تهدئة ذلك البركان الهائل، عن طريق إمكانية زيادة حجم المياه في نبع مياه دافئة بفوهة البركان من أجل "تبريده".
يشار إلى وجود حوالي 20 بركانا هائلا معروفا على كوكب الأرض، مع انفجارات كبيرة تحدث في المتوسط مرة كل 100 ألف عام.
كالديرا يلوستون هى كالديرا بركانية وبركان هائل تقع في حديقة يلوستون الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية، يشار إليها أحيانا بإسم بركان يلوستون الهائل، ويقع البركان في الركن الشمالي الغربي من وايومنج، الذي يكون الغالبية العظمى من الحديقة، وتكون مساحة منطقة كالديرا يلوستون هي نحو 55 كيلومتر في 70 كيلومتر. 
يعتبر نشاط يلوستون البركاني نشاطا حديثا فقد تكونت من الكالديرا بركان هائل على مراحل قبل 1و2 مليون سنة و3و1 مليون سنة وقبل 640.000 سنة، تقع منطقة يلوستون تقع فوق نقطة ساخنة من الصخور الساخنة المنصهرة وتكون عباءة صخرة ترتفع نحو السطح .
في حين أن نقطة يلوستون الساخنة هى الآن تحت هضبة يلوستون، فإنها ساعدت في السابق في خلق نهر الأفعى الشرقي  من خلال سلسلة من الثورات البركانية الضخمة.





1297534809756_ORIGINAL

594a5671c46188102b8b4678

hqdefault

yellowstone-insert-2