أشرف مصيلحي يشن هجوماً على الرقابة بسبب »التصنيف العمري«

أشرف مصيلحي
أشرف مصيلحي
شنّ الفنان أشرف مصيلحي هجوماً كبيراً على جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بعد تصنيف كل أفلام العيد فوق 12 عاماً، أي منع الأطفال أقل من 12 عاماً من مشاهدتها، باستثناء فيلم "الكنز" فقط الذي تم السماح بعرضه للجميع.


وقال "مصيلحي"، وهو واحد من أشهر وأهم مديري دور العرض في مصر، إن هذا القرار يؤثر على صناعة السينما تأثيراً سلبياً كبيراً، لأنه سيمنع الأسر من دخول السينما، لأنهم لن يتركوا أطفالهم في المنزل، ويخرجون هم للتنزه ومشاهدة الأفلام بمفردهم.


وأكد الفنان، الذي يقوم ببطولة فيلم "هروب مفاجئ"، المشارك في موسم عيد الأضحى السينمائي الجاري، والمصنف فوق 16 عاماً، أنه يتعجب من هذا القرار تعجباً كبيراً، وأنه كان يستبشر خيراً من تطبيق قرار التصنيف العمري على الأعمال الفنية، دون أن يتوقع أن تكون النتيجة بهذا الشكل غير المبرر.


كما أبدى أشرف مصيلحي انزعاجه من الحملات التي يقوم بها موظفو الرقابة، ومباحث المصنفات الفنية على بعض دور العرض هذه الأيام، وعمل محاضر ضد بعض السينمات التي لا تنفذ القرار، معتبرا هذا الأمر شديد الخطورة على صناعة السينما التي تعاني بالفعل منذ سنوات، وبدأت تستعيد مؤخرًا بعض وهجها.


وطالب "مصيلحي" الرقابة بإعادة النظر في فكرة منع الأطفال من دخول أفلام عيد الأضحى، خاصة أن سن الـ12 هم الجمهور الحقيقي للعيد، وهو ما يؤثر سلباً بكل تأكيد على إيرادات الأفلام، وسوف يؤدي بالضرورة إلى خسارة المنتجين لأموالهم، ومن ثم انصرافهم عن العملية الإنتاجية.