صور| افتتاح متحف كهف روميل بـتكلفة 2.5 مليون جنيه

استقبل محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، الجمعة 25 أغسطس، وزير الآثار د.خالد العناني، على هامش توقيع بروتوكول بين وزارة الآثار ومحافظة مطروح وافتتاح متحف كهف روميل بتكلفة 2.5 مليون جنيه بعد إغلاقه أكثر من 10 سنوات، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي الــ102 لذكرى معركة وادي ماجد.
ورحب محافظ مطروح بوزير الآثار ومرافقيه على أرض المحافظة، مؤكدا من الضروري العمل على إعادة تطوير المتحف وافتتاحه، خاصة في ظل سعى محافظة مطروح لجذب السياح من مختلف دول العالم، وإعادة معدل الحركة السياحية وزيادتها.

وأضاف أن متحف روميل أحد أهم معالم بمطروح الذي يتردد عليه الآلاف من السياح، الذين يتوافدون على مطروح خلال موسم الصيف السياحي، بالإضافة إلى المصطافين من المصريين والعرب.

وأكد وزير الآثار بأنه مطروح تمتلك بالعديد من المناطق الأثرية المهمة خاصة في العصر الفرعوني والروماني يوجد بها معبد لرمسيس الثاني بمنطقة عجيبة والمقابر الرومانية بمنطقة أم الرخم غرب مدينة مرسي مطروح والآثار الرومانية بمنطقة مارينا العلمين بالإضافة إلى العديد من المناطق الأثرية بواحة سيوة، مؤكدا بأنه يوجد خطط لتطوير كافة المناطق الأثرية بمصر علي وجه العموم وتعظيم دور المناطق الأثرية لاستعادة حركة السياحة الوافدة لكي يعرف العالم تاريخ أجددنا الذي ينظر إليها العالم بأهمية بالغة.