بالفيديو.. وزير الطيران: تعرضنا لحملة ظالمة بسبب ثقافة "جلد النفس"

قال وزير الطيران المدني المهندس شريف فتحي إن مصر تتبع المعايير الدولية لسلامة وأمن المطارات قائلا: "تعرضنا لحملة ظالمة بسبب ثقافة جلد النفس وعدم الثقة في تحقيق نجاحات".

وأضاف وزير الطيران خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلام تاني" المذاع على قناة "دريم"، اليوم الخميس 25 أغسطس، أن الحصول على جائزة أفضل إنجاز لأمن وسلامة الطيران من الإيكاو أمر متوقع بفضل المجهودات التي تم تحقيقها مؤخرًا، مشيرا إلى أن مصر رفعت تأمين المطارات لـ5 مراحل خلال الفترة الأخيرة، مشددا على أننا أصبحنا من أفضل 20 دولة أمنيًا على مستوى المطارات العالمية.

وتابع: "اللجنة الوطنية لأمن الطيران قامت بجهد مشرف مشيرا إلى أن المشاركين في مؤتمر أمن الطيران المدني أبدوا إعجابهم بالتنظيم ومدينة شرم الشيخ قائلا:" إحنا بنستخسر نشوف عندنا حاجة كويسة".

وأوضح الوزير أنه فخور بفريق عمل الوزارة في تنظيم مؤتمر أمن الطيران المدني لأنه كان على أعلى مستوى، منوها أنه لن يتحدث عن عودة السياحة الروسية إلا بعد إعلان المسئولين الروس أوقات محددة، لافتًا إلى أن لديه معلومات وتكهنات حول عودة السائحين الروس لمصر لكنه يتحفظ حاليًا على إعلان ذلك إعلاميًا.