فيديو وصور..بوابة أخبار اليوم داخل كواليس عرض "سنو وايت" بمسرح متروبول

بوابة أخبار اليوم داخل كواليس عرض "سنو وايت" بمسرح متروبول

سنو وايت عرض  يضاهى أعمال والت ديزني بأيدى مصرية

مسرحية سنووايت على مسرح الطفل ..عرض يحاكي الكبير والصغير

"سنووايت" لأول مرة فى مصر والوطن العربي

رزق : نقدم عرض مسرحي يحترم عقل الطفل المصري

مروة عبد المنعم : بذلنا مجهود للوصول بمحتوى يليق بالأسرة المصرية


انفردت "بوابة أخبار اليوم" بحضور كواليس عرض "سنو وايت" من فوق خشبة مسرح "متروبول" عبد المنعم مدبولى  بالعتبة، الفن الجيد والحقيقى يفرض نفسه ووجوده على خريطة الجمهور المصرى والعربى على الجميع إحترام عقل ووجدان المتفرج لينال إحترامه وتقديره.

 وتعتبر مسرحية سنو وايت هى إحدى التجارب الناجحة للفنان الخلوق محسن رزق الذى قام بمعالجة واخراج العرض وحمل على عاتقه احترام عقلية الطفل المصرى وتقديم عرض يحاكى الكبير والصغير بالتعاون مع مجموعة من الممثلين المتميزين بطولة الفنانة مروة عبد المنعم، والفنانة عايدة فهمي والفنان خالد ابراهيم الذين رفعو شعار "إكسب لكن بضمير .. بطلت اكون طماع " وظهر ذلك فى استعراضات واغانى المسرحية، حيث امتلأت قاعة شوقي خميس استعدادًا لبدء مسرحية "سنو وايت"،  فنقلت حالة من الحب والتفانى  بين أبطال العرض ومدى استعدادهم للصعود على خشبة المسرح الذى أمتلاء على أخره، حيث تبدأ المسرحية بالنشيد الوطني، فيقف الأطفال بهمة يرددونه، بينما يتفاعلوا مع أحداث المسرحية التي اتخذت طابعًا فكاهيًا.



 ويُحكي أن أميرة جميلة تدعى "سنو وايت" سلبت منها امرأة "شريرة" الحكم، بعدما قتلت والدها الملك، تدور المسرحية والمأخوذة عن رواية ألمانية، عن حيل تلك المرأة للتخلص من الفتاة للتفرد بالحكم ولتصبح وحدها الأجمل بين السيدات، والقصة مأخوذة عن  فيلم رسوم متحركة أمريكي، أنتجته شركة والت ديزني في العام 1937، يُعد الأول من نوعه عالمياً كفيلم رسوم متحركة طويل. أنتِج في 21ديسمبر 1937 بهوليووود. الفيلم مُقتبس من قصة بياض الثلج الأخوان غريم التي ظهرت في عام 1812، وهي قصة تعود جذورها إلي التقاليد الأوروبية. إذا لم يكن، على عكس ما يُزعم كثيراً أول فيلم رسوم متحركة في تاريخ السينما.

قال المخرج محسن رزق مؤلف ومخرج العرض المسرحى "سنووايت" بأنه يقدم للأطفال وللكبار ، ولكن برؤية جديدة لقصة معروفة ومشهورة جدا وقدمت من خلال خشبة المسرح والسينما أيضا، ولكننا قادرون كمسرح دولة وفنانين نقوم بهذا العرض مثل الخارج بأقل الإمكانيات وهى أول مرة تقدم فى الوطن العربى والمصرى بشكل خاص. 



 وأضاف اشتغلت جيدا على الفكرة وحاولت التقريب بها للمجتمع المصرى من خلال القيم اتى تتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا، وأن الغرض منها تقديم رسالة للأطفال من خلال العرض المسرحى بداخل السياق الدرامي ومن خلال شخصيات الأقزام وسنووايت أيضا على أن الجمال الحقيقى هو داخلى وليس المظهر ويجب علينا الابتعاد عن الحقد والكراهية حتى نملك إرادة حقيقية لنتغلب على كل الصعاب".

وقالت مروة عبد المنعم  بطلة العرض التى تجسد شخصية سنو وايت "بياض الثلج"سعيدة جداً باختيارى بطلة لشخصية عالمية مثل "سنو وايت" على مسرح الدولة فهى تجربة فريدة واضافة الى مشوارى الفنى ، معبره عن سعادتها بنجاح العرض وتجديد السيزون الثالث لها حتى ايام عيد الاضحى المبارك ، مؤكده بأن هناك مجهود عالى لتقديم الشخصيات يومياً على خشبة المسرح وتنفيذ الاستعراضات والاغانى وشعورى بالنجاح ورد الفعل من الحضور حيث أن المحتوى يحاكي الكبير والصغير.

وأكد حسن يوسف مدير المسرح القومى للأطفال التابع للبيت الفنى للمسرح، أن مسرح الطفل هو أفضل معلم للأخلاق وخير دافع إلى السلوك الطيب، وعرض سنو وايت يجسد القيم والعادات التى يجب أن نربى عليها ابنائنا، مشيراً بأن العرض تم تجديد فترة عرضه لمدة ثالثة "سيزون ثالث"على التوالى وذلك للاقبال الجماهيرى على المسرح وحجز الاماكن لمدة اسبوع قادم.