مكرم محمد : الأعلى للإعلام بصدد إنشاء جهاز لقياس نسب الرأى والمشاهدة

 مكرم محمد احمد  رئيس المجلس الاعلى للإعلام
مكرم محمد احمد رئيس المجلس الاعلى للإعلام
أعلن مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى للإعلام ،أن المجلس بصدد إنشاء جهاز لقياس نسب بحوث الرأى والمشاهدة بالتعاون مع وزارة الإتصالات يكون فيه المجلس الأعلى المسئول عن الجهاز، جاء ذلك خلال لقاءه بالمهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات.

وأضاف مكرم  ،أن مهمة المجلس ستكون قاصرة على إنشاء الجهاز المذكور داخلها وينبغى أن تكون الشركة المتقدمة ملتزمة بالمعايير والأسس والقواعد التى ينظمها المجلس الأعلى للإعلام .

وأوضح ياسر القاضى وزير الإتصالات ،أن الجهاز سيكون نقطة تحول من العشوائية إلى التنظيم وسيتم تشكيله من ممثل من التعبئة العامة والإحصاء ، عدد  من أصحاب الخبرات العملية ، ممثلين من الأجهزة السيادية بالدولة ، ممثلى الرأى العام ، عضو من مجلس الدولة .


وقال وزير الاتصالات ،إن هذا الكيان سوف يشمل بحوث السوق الخاصة بالإعلام والصحافة بجانب قياس نسب بحوث المشاهدة وان الجهاز القومى للاتصالات سوف يشارك بتقديم الخبرات والجزء الفنى لإنشاء هذا الكيان . 

واتفق الطرفان  وفور إنشاء الجهاز سيقوم مجلس إدارة الجهاز بوضع المعايير والأسس والقواعد ويدخل فى صميم هذا انشاء إدارة تكون مسئوليتها متابعة المنهج العلمى فى اختيار العينة.