»الكهرباء« تتعاقد مع شركة عالمية لإنشاء محطتي محولات بالدلتا

وزير الكهرباء د.محمد شاكر
وزير الكهرباء د.محمد شاكر
تعاقدت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، مع شركة سيمنس لإقامة محطتي محولات لنقل الكهرباء المولدة من محطة البرلس في محافظة كفر الشيخ، وبمجرد استكمال بنائها فإن محطة البرلس ستصبح أكبر محطة في العالم تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة وتوفر الطاقة الكهربائية لنحو 15 مليون مواطن مصري.
يأتي ذلك في خطوة جديدة تهدف لزيادة قدرات وكفاءة الشبكة القومية للكهرباء في مصر.
وفى هذا السياق، بحسب بيان لشركة سيمنس ، ستعمل محطتا سمنود وأبو المطامير على ربط الطاقة الكهربائية المولدة من البرلس بالشبكة القومية للكهرباء، بما يتيح توفير الكهرباء للمنازل المصرية وكافة القطاعات الإنتاجية والصناعية الواقعة فى منطقة الدلتا.. كما ستلعب المحطتان دورا في زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة الوطنية لنقل الكهرباء بما يلبى احتياجات النمو الاقتصادي وفقا لرؤية مصر 2030 للتنمية المُستدامة.
من جانبه، قال المهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء: "نعمل حاليا على زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة نقل الكهرباء على مستوى الدولة لبناء منظومة تتسم بالكفاءة والموثوقية وقادرة على مواكبة الزيادة الكبيرة فى قدرات الدولة لإنتاج الطاقة الكهربائية.
ومن هذا المنطلق، تعمل الشركة المصرية لنقل الكهرباء على تبنى مفاهيم ومناهج وآليات عمل مبتكرة لتقوية البنية التحتية للشبكة القومية للكهرباء في جميع أنحاء البلاد".