بالفيديو.. الزراعة : نعاني من عجز في المرشدين الزراعيين والأطباء البيطريين

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، حامد عبد الدايم ،أن الوزارة لن تترك الفلاح وحيدا في مواجهة جشع التجار مشيرا إلى أن الزراعة الآن أصبحت حرة بمعنى أن الفلاح حر في زراعة ما يشاء . 

وأضاف "عبد الدايم" خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة اكسترا نيوز ، الاثنين 7 أغسطس أن  وزارة الزراعة تسعي إلى الزراعة المجمعة من خلال محصول واحد في مكان واحد مشدد على أنة لا توجد أي مشكلة نقص أسمدة في جميع محافظات الجمهورية.
 
وتابع :" هناك تواصل مع مدير جمعية المقاطعة وأكد له أن بها 440 شيكارة يوريا وأسمدة حرة تقدر بـ152 شيكارة، وجمعية أبوالقراميط بها 583 شيكارة يوريا وأسمدة حرة تقدر بـ1283 شيكارة" مؤكدًا أن محافظة الدقهلية لا يوجد بها أي أزمة في الأسمدة.


   وشدد " عبد الدايم " على أن وزارة الزراعة  تعاني من عجز في المرشدين الزراعيين والأطباء البيطريين،منوها إلى أن الوزارة لا تتحمل مسئولية غياب المرشد الزراعي.


 وأشار " المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة" الى أن  هناك جهودا كبيرة تبذلها الدولة من أجل الفلاح المصري لافتا إلى أن الوزارة استعدت لموسم حصاد القطن منتصف الشهر الجاري  و د.  عبدالمنعم البنا وزير الزراعة أمر بعقد لجنة تسويق القطن كل سبت من كل أسبوع، وهو ما يدل على اهتمام الوزارة بالفلاح والقطن المصري.