عبد الغفار: "قانون المستشفيات الجامعية" سيقلل من قوائم الانتظار

دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى


كشف د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية، يشمل  106 مستشفى بمختلف الجامعات بالمحافظات، و 16800 من أعضاء هيئة التدريس و7000 هيئة معاونة، و5000 من النواب، وفقا للنطاق الجغرافي للمحافظات،  لعلاج 16 مليون مريض سنويا .

وأضاف، في مؤتمر صحفي  بمقر مجلس الوزراء، أن حجم العمل بالمستشفيات في إطار الرعاية الصحية تمثل 75% من المستوى الثالث من العمليات، بمختلف التخصصات الطبية .

وأشار إلى أن تنظيم العمل بالمستشفيات على مستوى الجمهورية كان وفقا لقرار 3300  لعام 1965، وبدون قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية الذي أقرته الحكومة اليوم لم يكن هناك تنسيق تشريعي للعمل فيها .

وأوضح أن القانون يهدف إلى رسم السياسات العامة بالمستشفيات الجامعية، للتنسيق والتعاون فيما بينهم لحسن استخدام مواردهم، أي أن القانون يعد المنسق العام بين ال106 مستشفى على مستوى الجمهورية .

ولفت الى ان تنظيم عمل اعضاء هيئة التدريس داخل المستشفيات الجامعيه، بشكل يتيح تقديم خدمه صحيه متميزه للمرضى، ويقلل من قوائم الانتظار من خلال بروتوكولات تعاون يدار بين المستشفيات الجامعيه ومستشفيات وزارة الصحة في النطاق الاقليمي، لاتاحة التعاون فيما بينهم بالكفاءات من اعضاء هيئة التدريس، من اجل التكامل بينهم لصالح المرضى .