الرئيس السوداني يؤكد حرص حكومته على تعزيز التعايش بين الأديان

الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير
أكد الرئيس السوداني عمر البشير، حرص حكومته على تعزيز التعايش بين كافة الأديان وكفالة الحرية الدينية، بما يحقق الأمان والاستقرار الديني بالبلاد .
ونوه البشير خلال لقائه مساء ،الأحد 30 يوليو، ببيت الضيافة بالخرطوم، كبير أساقفة كانتربري جاستين ويلبي، إلى التعايش السلمي الكبير الذي يعيشه المواطنون السودانيون مسيحيون ومسلمون كأخوة متحابين .
وأشار إلى عدم تعرض الكنائس أو المؤسسات المسيحية، إلى أي اعتداء علي مدى التاريخ، ما يؤكد أن الأخوة المسيحيين في السودان ينعمون بالسلام ويعيشون في محبة .
ورحب الرئيس السوداني بزيارة كبير الاساقفة، معرباً عن أمله في أن تكون دفعة للعلاقات، ليس بين الكنيستين فقط بل بين السودان وبريطانيا .
من جانبه، أشاد كبير أساقفة كانتربري، بالضيافة الكريمة التي يجدها اللاجئون بالسودان، القادمون من مناطق النزاع أو من المجتمعات الفقيرة، لافتا إلى الحماية التي يجدها اللاجئون من دولة الجنوب.
وأكد دعم بريطانيا لرفع العقوبات عن السودان، وأن سياسة إنجلترا تشجع علي إنهائها، مشيرا إلى أثر ثقل الديون والحاجة الماسة للتنمية .
وقال إن إنجلترا تشجع الحكومات والرؤساء علي العمل لصالح الفئات الضعيفة في مجتمعاتها، خاصة الفقراء والمساكين والذين لا مأوى لهم .