البنك التجاري الدولي يتبرع بقافلة أسنان متنقلة لإجراء الفحوصات المجانية للمواطنين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
قامت مؤسسة البنك التجاري الدولي ، بتمويل شراء قافلة أسنان متنقلة مجهزة بالكامل ومنحها لكلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، بالتعاون مع نادي الروتاري بالزمالك.

أوضح البنك التجاري الدولي، في بيان صحفي اليوم الخميس 27 يوليو 2017، أن هذه القافلة المتنقلة صممت بهدف توفير خدمات علاج الأسنان بالمجان إلى طلاب المدارس الحكومية، وخاصة في المناطق النائية بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وأضاف البنك ، أن كلية طب الفم والأسنان سستولى تشغيل تلك القافلة ، وتحت إدارة نادي روتاري الزمالك، بتكلفة تمويل بلغت 640 ألف جنيهاً.

وأشار البنك التجاري الدولي، إلي أن قافلة الأسنان المتنقلة، تعد واحدة من عدة مساهمات تمويلية تتكفلها مؤسسة البنك التجاري الدولي، دعماً لمشروعات كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، وأنه في عام 2010، تبرعت المؤسسة بـ 2.8 مليون جنيهاً ، بغرض تجهيز وتطوير جناح الرعاية الطبية للأطفال التابع للكلية والذي يشتمل على 56 وحده اسنان كاملة، مشيرًا إلي أنه في يوليو عام 2013، وافق مجلس أمناء مؤسسة البنك التجاري الدولي على منح الكلية 281.572 ألف جنيهاً لتطوير مركز ماكسيلو لعلاج تشوهات الوجه والفكين بقسم جراحة الأسنان للأطفال بالجامعة. يهدف المركز إلى تقديم العلاج الخاص بتشوهات تجويف الفم والأنف والتشوهات الخلقية لدى الأطفال حديثي الولادة، إلى جانب العديد من تشوهات الوجه الناجمة عن السرطان. كما وافق المجلس أيضاً في سبتمبر 2015 على تمويل تكلفة التشغيل السنوية للمركز.

وتقوم مؤسسة البنك التجاري الدولي، بإطلاق والمشاركة في تنظيم العديد من القوافل التي تهدف إلى الوصول إلى الأطفال الأقل حظاً الذين يعانون من عدم توافر الخدمات الصحية الكافية والمناسبة. في يوليو 2016، حيث قامت المؤسسة بتمويل قافلة "6/6 للعيون" والتي تديرها مؤسسة جذور من أجل إجراء كشف العيون لطلاب المدارس الحكومية في عدة مناطق بمحافظات صعيد مصر (سوهاج وقنا والأقصر وأسوان). وعلى غرار قافلة الأسنان، تم تصميم قافلة العناية بالعيون بهدف توفير كشف العيون مجاناً وتوفير العلاج مثل الأدوية والنظارات الطبية وإحالة الحالات القصوى إلى المستشفيات الخاصة لتلقي المزيد من العلاج إذا لزم الأمر.

يذكر أن مؤسسة البنك التجاري الدولي، تأسست كمؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة برقم 588 لسنة 2010، وهي مهتمة بخدمة في تحسين مستوى الخدمات الصحية للأطفال غير القادرين في مصر، وتعمل المؤسسـة جاهدةً من خلال برامج شاملة للتنمية المستدامة على تعظيم إمكانية الحصول على الرعاية الصحية والترويج للمبادرات المجتمعية الإيجابية الرامية إلى التغيير،  من خلال تخصيص 1.5 % من أرباح البنك التجاري الدولي – مصر سنوياً؛ إضافة إلى تبرعات عملاء وعاملي ومساهمي البنك، و تقدم المؤسسة مجهوداتها لقطاع صحة الطفل من خلال مبادرات متعددة الأوجه، بما في ذلك تجديد وتطوير البنية التحتية للمستشفيات، وشراء المعدات الطبية وتوفير العلاج الجراحي والطبي للأطفال غير القادرين.