عاجل

بنك مصر يرتب إصدار سندات توريق بـ 174 مليون جنيه

محمد الاتربي
محمد الاتربي
أعلن بنك مصر برئاسة محمد الأتربي، عن قيامه بعملية ترتيب وترويج وضمان تغطية وتلقي اكتتاب الإصدار الثالث والعشرون لسندات شركة ثروة للتوريق ؛ والبالغ حجمها 174 مليون جنيه، مضمون بإجمالي محفظة حقوق مالية آجلة بقيمة قدرها نحو 281 مليون جنيه،  وتتكون محفظة التوريق المحالة من عقود بيع وحدات عقارية سكنية وإدارية بالتقسيط.

وأوضح بنك مصر، في بيان صحفي اليوم الأربعاء 26 يوليو 2017، أن هذه العملية تأتي استمرارًا لدور البنك الرائد في دعم الاقتصاد المصري؛ وحرصًا منه على تدعيم أسواق أدوات الدين كرافد مهم لتمويل الاستثمارات وتفعيلًا لإستراتيجية البنك بأن يصبح مقصدًا لتلبية كافة احتياجات المستثمرين (One Stop Shop)، كما يأتي هذا الإصدار في إطار التعاون المثمر بين بنك مصر ومجموعة ثروة كابيتال.

وأضاف بنك مصر، أن عملية الإصدار تمت بالتعاون بين بنك مصر، وشركة ثروة للترويج، وتغطية الاكتتاب كمرتبي ومروجي وضامني تغطية الإصدار، وشركة ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب كمستشار مالي للعملية، وتلقى بنك مصر الاكتتاب الذي يتوزع على 3 شرائح وتم غلق باب الاكتتاب في الإصدار يوم الثلاثاء 20 يونيو 2017.

وأوضح بنك مصر، أن عدد الإصدارات التي قام البنك بترتيبها وترويجها منذ عام 2010 في السوق المصري، بلغ 15 إصدار بإجمالي قيمة 9 مليارات جنيه من إجمالي الإصدارات بالسوق.

وأشار بنك مصر ، إلي أنه يسعى حاليا إلى العمل مع مجموعة من مصدري السندات المستهدفين؛ لإصدار سندات شركات أخرى في السوق المصري، لتنمية نشاط بنوك الاستثمار.