نائب لبناني: المعركة تكاد تكون انتهت مع جبهة النصرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
 رأى النائب اللبناني عن رأس بعلبك والهرمل الوليد سكريه أن حزب الله سيطر على حوالى 90 كيلو متر من إجمالي 100 كيلو متر كان يسيطر عليها تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في جرود عرسال وأصبح إرهابيو النصرة محاصرين في مساحة ضيقة تقدر ب 10كيلو مترات من تلك الأراضي منقطعة عنهم كافة الإمدادات.

وأعرب في تصريحات خاصة لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في بيروت اليوم عن اعتقاده أن المعركة تكاد تكون قد انتهت مع جبهة النصرة إلا أن هناك معركة أخرى ستبدأ ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقال إننا بانتظار النهايات في معركة واديى حميد لأنها الأقرب إلى عرسال.

ولفت إلى أن وجود تنظيمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين في جرود عرسال يرجع إلى لجوء هؤلاء الإرهابيين إلى جبال لبنان الشرقية بعد فرارهم من حمص ومنطقة القلمون السورية وجعلوا من جبال لبنان الشرقية مقرا لهم، لافتا إلى محاولات التفجير والسيارات المفخخة التي كانت ستنال من أمن لبنان كانت من فعل هؤلاء الإرهابيين.

وأضاف أنه قبل أن يبدأ قتال هؤلاء الإرهابيين كان هناك مفاوضات لخروجهم إلى سوريا أو تركيا إلا أنهم اشترطوا أن يأخذوا أسلحتهم الثقيلة معهم وان يستقلوا سيارات لا يتم تفتيشها قبل خروجهم من الأراضي اللبنانية وقد تم رفض طلباتهم وتم الاشتراط عليهم أن يخرجوا بأسلحتهم الفردية إلا أنهم رفضوا.