في اجتماع نقيب الصيادلة مع النقباء الفرعيين بالإسكندرية

«الصيادلة» تقرر إنشاء شركة لتوزيع الأدوية من أموال النقابة

اجتماع نقيب الصيادلة مع النقباء الفرعيين بالإسكندرية
اجتماع نقيب الصيادلة مع النقباء الفرعيين بالإسكندرية
عقد نقيب الصيادلة د.محي عبيد ، اجتماعه الدوري مع نقباء الصيادلة الفرعيين بمقر نقابة الإسكندرية .

 وناقش الاجتماع موضوع البيع بسعرين، وآلية العمل النقابي خلال الفترة القادمة، إضافة إلى إنشاء شركة لإدارة الصيدليات وتوحيد جميع الكيانات تحت مظلة نقابة صيادلة مصر، وآلية تنفيذ اتفاقية "الووش أوت".

واتخذ المجتمعون عدة قرارات تمثلت في عمل لجان من النقابات الفرعية وإعداد تقارير عن تنفيذ القرار الوزاري للـ "الووش أوت" وإرسال تقارير بذلك للنقابة العامة بصفة دورية كل شهر مع موظف مختص، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات الممتنعة أو المتقاعسة عن التنفيذ، وتوجيه خطاب شكر للشركات التي قامت بتنفيذ القرار.

وقرر المجتمعون تنظيم كيان يضم شركات "التول" بحيث توضع لها لائحة عمل من قبل نقابة الصيادلة تشمل كافة الضوابط والقوانين لتنظيم عملها.

كما تقرر تنظيم اجتماع دوري للنقابات الفرعية التي تعاني من انتشار سلاسل الصيدليات وعمل اجتماع تحضيري للخمس نقابات المعنية لوضع رؤية لمحاربة انتشار تلك الظاهرة.

واتفق الحضور على إعداد تعديل للقرار 114 والقرار 14 الصادرين من وزير الصحة ، وكذلك القرار التنفيذي الصادر في ذلك من الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة ومخاطبة وزير الصحة بها.

وأكد الحضور على ضرورة عقد اجتماع النقيب العام مع النقاء الفرعيين بصفة دورية كل شهرين، ويعقد الاجتماع القادم بالفيوم ، وإرسال تقارير شهرية من النقابات الفرعية وقراراتها إلى النقابة العامة.

كما تقرر عمل شركة لإدارة الصيدليات "تدير ولا تمتلك" كذلك شركة لتوزيع الأدوية من أموال النقابة من خلال عشرة فروع على مستوى المحافظات ، وفي ذلك عمل غرفة للشركة داخل كل نقابة فرعية ليكون التعامل من خلالها وتكليف أحد المتخصصين لإعداد دراسة مالية وإدارية لتلك الشركة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة أداء هيئة التأديب والاتفاق على مخاطبة النقابات الفرعية في سرعة إخطار الهيئة بالمخالفات.

حضر الاجتماع من النقابة العامة الأمين العام للنقابة العامة لصيادلة د.أحمد فاروق ، وأعضاء المجلس د.أحمد أبودومة، د. صلاح كريم ، ومن النقباء الفرعيين حضر كلاً من نقيب صيادلة القاهرة د.محمد الشيخ، ونقيب صيادلة الإسكندرية د. محمد أنسي الشافعي، ونقيب صيادلة القليوبية د.مجدي ثابت، ونقيب صيادلة المنوفية د. مصطفى سلام، ونقيب صيادلة الجيزة د.نجوى هاشم، ونقيب صيادلة البحيرة د. أحمد زعلوك، ونقيب صيادلة دمياط د.خالد النجدي ، ونقيب صيادلة السويس د.أحمد حمدي، و د.رفيق سكر نائبًا عن نقيب صيادلة الغربية، ونقيب صيادلة الفيوم د.ربيع السوداني ، عضو مجلس نقابة القاهرة د.بدري الهواري.