أوكرانيا تعلن مقتل اثنين من عسكرييها وإصابة 4 جراء القصف في دونباس

القوات المسلحة الأوكرانية - أرشيفية
القوات المسلحة الأوكرانية - أرشيفية
أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، الأربعاء 19 يوليو، عن مقتل اثنين من عسكرييها وإصابة 4 آخرين بجروح جراء القصف لمواقعها في منطقة دونباس شرق البلاد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من قبل قوات دونيتسك ولوهانسك المناهضة لكييف .

وجاء في بيان للمكتب الصحفي للعملية العسكرية الأوكرانية في دونباس، نشر على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، أن قوات دونيتسك ولوهانسك "انتهكت نظام الهدنة 23 مرة".

وأضاف البيان: "بنتيجة قصف مواقعنا بالهاون وراجمات القنابل بالقرب من بلدتي زايتسيفو ونيفيلسكويه قتل اثنان من القوات المشاركة في عملية مكافحة الإرهاب [التسمية الأوكرانية للعملية العسكرية في دونباس]. وأصيب 4 آخرون بجروح".

وأضافت القوات الأوكرانية أن قوات دونيتسك قصفت مدينة أفدييفكا، حيث أصيب اثنان من المدنيين بجروح بنتيجة سقوط قذيفة هاون، واستهدفت عددا من المدن والبلدات الأخرى على محوري دونيتسك ولوهانسك، باستخدام مدافع هاون وراجمات القنابل وأسلحة نارية خفيفة.

وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية فتحت النيران 14 مرة، واستخدمت أسلحة نارية خفيفة ورشاشات ثقيلة بشكل أساسي.

هذا، وكانت مجموعة الاتصال للتسوية قد اتفقت في مينسك على هدنة جديدة في منطقة النزاع بدونباس، على امتداد خط التماس كله من 24 يونيو إلى 31 أغسطس، لكن طرفي النزاع يتبادلان الاتهامات بالقصف وانتهاك الهدنة بشكل يومي.

والجدير بالذكر، أن السلطات الأوكرانية، بدأت في أبريل 2014 عملية عسكرية ضد جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، في شرق أوكرانيا. 

وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل.