وزير الخارجية الفرنسي يشدد على أهمية مكافحة دعم وتمويل الإرهاب

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان
أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أن مكافحة الإرهاب هي الأولوية رقم واحد، وأنها تتحقق من خلال مكافحة كل أشكال تمويله وكافة أشكال دعم الإرهاب.
وبحث وزير الخارجية الفرنسي مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين فضلا عن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز" الليلة.
استعرض الجانبان - خلال اللقاء - التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية وأهم الأفكار والمشاريع المشتركة المعنية بتوثيق العلاقات بين البلدين الصديقين في ضوء حرص قيادتي البلدين على تنميتها إلى آفاق أوسع.
وتطرق اللقاء إلى الجهود التي يبذلها البلدان بالتعاون مع المجتمع الدولي في سبيل محاربة التطرف والإرهاب وتجفيف منابعه، ومصادر تمويله والعمل المشترك في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، كما تطرق الحديث إلى آخر التطورات والمستجدات ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر حولها.
وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات استقبل في وقت سابق اليوم وزير الخارجية الفرنسي – الذي قوم بجولة في المنطقة - في أبو ظبي.