مظاهرات في سويسرا لسحب تنظيم مونديال 2022 من قطر

احتشد عدد كبير من المتظاهرين  السويسريين المناهضين للارهاب الذي تمارسه قطر بحق المنطقة العربية وعدد من الدول الاوروبية كونها دولة راعية للارهاب، وذلك تضامناً مع التظاهرة التي نظمتها جمعية المثقفين السويسريين وشارك معها وفد الدبلوماسية العربية برئاسة المستشار " أحمد الفضالي "، وذلك بميدان " بيروكلي بلاتس " بمدينة زيورخ السويسرية. 


طالب المتظاهرون السلطات السويسرية بقطع علاقتها مع النظام القطري معتبرين ان استمرارها يعني وجود علاقة غير شرعية، مطالبين سويسرا ان تنضم مع الدوول الاوروبية ودول المقاطعة العربية للرض حصار صارم على النظام القطري حتى يتوقف دعمه وتمويله للارهاب واستضافة وتوفير الدعم للجماعات الارهابية على اراضيها، وتجميد أموال قطر في البنوك الاوروبية وتخصيصها كتعويضات لصالح لصالح ضحايا الارهاب حول العالم،  سحب تنظيم قطر لمونديال كأس العالم 2022 وذلك لخطورة وجود هذا الحدث على أرض تحتضن قادة الجماعات الارهابية وهو ما يعرض حياة اللاعبين والمشجعين ، توقيف قطر جنائياً ومحاكمة الأسرة الحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية . 

قال المستشار " أحمد الفضالي "- اننا نطالب سويسرا الرسمية بقطع علاقاتها مع قطر لانها ترعى الارهاب ، ونناشد الفيفا بسحب تنظيم تنظيم مونديال كاس العالم من قطر حتى لا تكافأ قطر على ارهابها لايد ان تنظم المونديال دولة راعية للسلام وليست دولة راعية للارهاب ،ونشكر تضامن  الشباب السويسري وجمعية المثقفين السويسرييين ، ونحن متاكدين ان سويسرا وشعبها سيتخذون  موقفاً شجاعاً في هذا الطريق ، ونطالب سويسرا ان تقطع علاقتها مع قطر نعلن اننا اعددنا الاوراق للمدعي العام الفيدرالي السويسري ليحقق مع مسئولي الفيفا كما جاء في قرار غارسيا  ، إذ لابد ان يعلم العالم ان الارهاب لا يحمي من يتحصن به ، موجهاً شكره للسلطات السويسرية التي سمحت  بالمظاهرة . 

 أكد المستشار الدكتور " نجيب جبرائيل "- رئيس الاتحاد المصري لحقوث الانسان - أن الارهاب القطري والدعم الواضح للجماعات تحدث عدد من الشباب السويسري اعضاء جمعية المثقفين السويسريين ، معبرين عن رفضهم للارهاب لذي تمارسه قطر واحتضانها قادة الجماعات الارهابية على ارضها نتيجة لخطورة.


طالب المستشار نجيب جبرائيل بسحب تنظيم مونديال كاس العالم من قطر نتيجة لما فعلته في حق عمال نيبال . 

بال " جبرائيل " نقول لاوروبا الخطر قادم من قطر عليكم ، فقطر دولة ارهابية وان اسناد تنظيم مونديال ماس العالم 2022 هو كارثة كبرى يتنافى مع اعراف حقوق الانسان وقيم القانون الدولي لانتهاك قطر حقوث الانسان ولسلوكها طرقاً غير شرعية باعطاء رشاوى لبعض اعضاء الفيفا لبعض اعضائها . 

وأكد " جبرائيل " أنه يدعوا كل المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان ان تتضافر جهودها من اجل اثناع اقناع الفيفا بسحب المونديال من قطر وفضح الممارسات الارهابية التي تمارسها . 

وأشار جبرائيل أنه سيتقدم مع مجموعة من المنظمات الحقوقية الدولية بشكوى ضد الفيفا للمجلس الدولي لحقوث الانسان بجنيف . 

قال الفنان المصري المقيم في سويسرا" جمال العراقي "- اننا نظالب بسحب تنظيم مونديال كأس العالم 2022 من قطر لأنها تحتضن قادة الجماعات الارهابية على اراضيها مما يعرض سلامة اللاعبين والمشجعين للخطر وهو ما يحتم على المسئولين في الفيفا سحب تنظيم المونديال لخطورة وجوده على الارض القطرية . 

غنى " العراقي " أغاني وطنية لمصر ، حيث احتشد السويسريين ، منضمين للوقفة ومنددين بالجرائم الارهابية التي ترتبكبها قطر في حق الانسانية . 

قال " محمد رضوان "- مصري مقيم في زيورخ - اننا نندد بالجرائم الارهابية التي ترتكبها قطر في حق الانسانية ونساند اي عمل يدعم سحب تنظيم مونزكديالزكأس العالم منها لخطورته على الذين سيدهبون لحضوره . 

وأكد " محمد المصري "- رئيس جمعية جسور الألمانية للثقاقة وحوار الحضارات - ان المطالبة بسحب تنظيم مونديال كأس العالم من قطر نظراً للارهاب الذي ترتكبه في حق الانسانية ، مؤكداً على أهمية أن تتحرك الدول الاوروبية لحصار قطر ومنعها من تمويل الارهاب . 

وذهب شاب سويسري الى اهمية المظاهرة في وقف الارهاب الذي تمارسه قطر ضد الانسانية واهمية التحرك الاوروبي لهذا الغرض .  

وأشار " محمد العباسي "- مصري مقيم في زيورخ - اننا مطالبين بالعمل على وقف الارهاب الذي يتطور ويمتد الى اوروبا ، ومساندة. ور مصر في دعمها لوقف الارهاب .


وأشار " مجدي هنيدي "- مصري مقيم بسويسرا - الى ان خطورة الارهاب امتدت لعدد من الدول الاوروبية واذلك يجب التعاون من جانب السلطات الاوروبية لمحاصرة الارهاب ودولة قطر الراعية للارهاب ووقف تنظيم مونديال 2022 .