وزير الصحة: الانتهاء من أعمال التطوير بمستشفى بلطيم المركزي أكتوبر القادم

تفقد د.أحمد عماد الدين راضى ، وزير الصحة والسكان ، يرافقه  اللواء السيد نصر  محافظة كفر الشيخ ، اليوم أعمال التطوير بمستشفي بلطيم المركزي.

وقال وزير الصحة والسكان، إن المستشفى تم تطويرها بتكلفة بلغت 134مليون جنيه للإنشاء، ومقامه على مساحة 5200 متر مربع ، لافتا إلى أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة هو الذي يقوم بعملية التطوير.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن بعد الانتهاء من أعمال التطوير سيصبح سعة المستشفى 149 سرير ، منها 111 سرير إقامة ، و13سرير للعناية المركزة ، 12 حضانة للأطفال ، و4 غرف للعمليات ، و21 للأطفال المبتسرين ، بالإضافة إلى 26 ماكينة غسيل كلوى ، ومبنى للعيادات الخارجية ، وقسم للأشعة وآخر للمعامل.

وتابع وزير الصحة والسكان أن المستشفى ستضم 4غرف لعناية القلب ، وقسمين للمناظير، كما سيتم إنشاء شبكة للصرف الصحي ، وأخرى للكهرباء ضمن أعمال التطوير.

ووجه وزير الصحة والسكان بتركيب جهاز قسطرة للقلب بالمستشفى ، لتصبح المحافظة بها 3 أجهزة لقسطرة القلب خلال عام واحد ، وذلك بعد توفير جهاز بالمستشفى الجامعي ، وآخر سيتم تركيبة بمستشفى كفر الشيخ العام .

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال التطوير والافتتاح خلال شهر أكتوبر القادم، موضحا أن المستشفى ستضم جميع التخصصات الطبية ، لتصبح مستشفى ذات الخدمة الثلاثية.

وتابع وزير الصحة والسكان ان جميع المستشفيات الجديدة أو التي يتم تطويرها حاليا ، ذات جودة عالميه ومميكنة ، ومراقبة بكاميرات مراقبة ، وجميعها على مستوى عالى من التجهيزات سواء في الجانب الانشائى أو التجهيزي.