غرفة التجارة والصناعة الهندو – اسلامية تعتزم فتح مقر لها في مصر

محمد محمود - رئيس فرع الغرفة الهندو الإسلامية في مصر
محمد محمود - رئيس فرع الغرفة الهندو الإسلامية في مصر
تعتزم غرفة التجارة والصناعة الهندو – إسلامية، فتح فرع لها في مصر خلال الفترة المقبلة في إطار حرص الغرفة البالغ عدد أعضائها 63 دولة على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية بين دول الغرفة ومصر.

وقال محمد محمود رئيس الفرع الوطني بالغرفة، بمصر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط، إنه سيتولي خلال الفترة المقبلة الانتهاء من الإجراءات القانونية لتأسيس فرع الغرفة بالقاهرة، وسيقوم بمخاطبة وزارتي التعاون الدولي والتجارة والصناعة بهدف تعزيز التعاون بين دول الغرفة ومصر.

وأضاف إن الغرفة غير تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وإنما تضم تكتلا اقتصاديا يضم الهند وهو دولة غير عضوة في منظمة العمل الإسلامي بالإضافة إلى قطاع الأعمال الخاص في الدول الإسلامية.

وأوضح ان الناتج المحلي الإجمالي لدول غرفة التجارة والصناعة الهندو إسلامية بلغ 1ر17 تريليون دولار في 2015 بما يعادل 15% من إجمالي الناتج الإجمالي العالمي و1ر26 في المائة من إجمالي إنتاج الدول النامية.

وأشار إلى ان الغرفة تسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار المشترك إلى 60 في المائة من إجمالي تعاملات دولها واستثماراتها الخارجية المباشرة، وهو ماسيعزز العلاقات الاقتصادية بين بلدان تكتل الغرفة الهندو إسلامية.

وقال محمد محمود رئيس فرع الغرفة في مصر، إن تواجد هذه الغرفة في الأراضي المصرية سيعزز من تجارة مصر الخارجية ويفتح أسواقا جديدة للمنتجات المصرية فضلا عن تعزيز قدرة مصر على جذب الاستثمارات الخارجية من دول التكتل والذي يضم اكبر الدول الإسلامية اقتصاديا بقيادة الهند.

وأضاف انه سيقوم بدور استشاري إلى رئيس الغرفة والتي مقرها الهند والمجلس التنفيذي للغرفة ورفع التوصيات إليه بهدف السعي إلى زيادة نشاط الغرفة في السوق المصرية سواء من خلال زيادة حجم التبادل التجاري أو الاستثمارات المشتركة وتشجيع القطاع الخاص المشترك بين بلدان الغرفة ال 63.

وحصل الدكتور محمد محمود، على شهادة إدارة الأعمال من جامعة لويزيانا الأمريكية، وبكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة الإسكندرية، وعمل مديرا للعلاقات الاستثمارية في مجموعة أسيا باور جروب والتي مقرها لندن.