عاجل

بينها تخصيص دوائر جديدة للإرهاب..

ننشر تفاصيل خطة تطوير محكمة النقض خلال المرحلة القادمة

محكمة النقض
محكمة النقض
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، 29 يونيو الماضي، قرارًا بتعيين المستشارة رشيدة فتح الله، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، وتعيين كل من المستشار مجدي أبو العلا رئيسا لمحكمة النقض، والمستشار حسين عبده خليل حمزة رئيسا لهيئة قضايا الدولة.

في هذا السياق، تنشر«بوابة أخبار اليوم»، خطة الخاص للمستشار مجدي أبو العلا رئيس محكمة النقض، في العمل على تطوير والنهوض بمحكمة النقض خلال المرحلة القادمة بداية من تاريخ أداء اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتولي منصب رئيس محكمة النقض.

وتتضمن الخطة النهوض بالمحكمة من خلال خمسة أركان أساسية، وتشمل المرحلة الأولي النهوض بالعاملين داخل المحكمة، بينما المرحلة الثانية تعتمد على تخصيص دوائر نوعية جديدة، بينما تشمل المرحلة الثالثة العمل على إنشاء دوائر إرهاب جديدة بينما المرحلة الرابعة من خلال النهوض بالمنظومة القضائية، بينما المرحلة الخامسة من خلال العمل على الربط والتنسيق بين محكمة النقض ودوائر الجنايات.

وأكد أبو العلا على ضرورة النهوض بالعاملين داخل محكمة النقض، ويعد ذلك من أولويات المرحلة القادمة عن طريق عمل "كورسات" ودورات تدريبية لتنمية مهارتهم، والعمل على الارتقاء بهم، من أجل تقديم خدمة ومستوي جيد للمواطن المصري، لافتا إلى ضرورة تخصيص دوائر جديدة لنظر قضايا الإرهاب، خاصة مع زيادة حجم قضايا الإرهاب التي تنظر داخل محكمة النقض في الآونة الأخيرة، مع التوسع في إنشاء الدوائر النوعية والمتخصصة داخل المحكمة.

وأشار رئيس محكمة النقض إلى أن من المقرر أن يكون هناك تعاون بين محكمة النقض والجنايات من خلال المشرفين على المحاكم في الارتقاء بالمنظومة القضائية، مؤكدًا على أن الارتقاء بالمنظومة القضائية يؤدي إلى تحقيق العادلة الناجزة.