عاجل

رئيس الوزراء يوجه بتواجد الإعلام الإيجابي لأهمية دوره

 حسام الجمل : رئيس الوزراء يوجه بتواجد الإعلام الإيجابي لأهمية دوره
حسام الجمل : رئيس الوزراء يوجه بتواجد الإعلام الإيجابي لأهمية دوره
أعلن المهندس حسام الجمل ، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عقب انتهاء الاجتماع الأول للجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، أن اللجنة تكونت طبقا لقرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.


وكان رئيس الوزراء قد أصدر قرارًا رقم 3185 لعام 2016، بتشكيل لجنة قومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء برئاسة المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.


وتتكون هذه اللجنة من رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ورئيس مركز إدارة الأزمات بالقوات المسلحة، وممثلين عن جميع الوزارات والمحافظات، وممثلين عن جهاز المخابرات العامة، وهيئة الرقابة الإدارية، وهيئة قناة السويس، والهيئة العامة للاستعلامات واتحاد الإذاعة والتليفزيون والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، وهيئة الرقابة الإشعاعية والنووية، والمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، والمجلس القومي لشئون الإعاقة، وممثلين عن الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والهلال الأحمر المصري، والاتحاد المصري للتأمين (طبقًا للحاجة)، ورئيس اللجنة التنسيقية لإدارة الأزمات والكوارث، ورئيس اللجنة الاستشارية للحد من المخاطر والأزمات والكوارث. 


وأضاف خلال مؤتمرا صحفيا عقد بمقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن رئيس الوزراء وجه خلال الاجتماع بتواجد الإعلام الإيجابي لما له من دور هام.


من جانبها قالت د.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال المؤتمر إن الاجتماع استعرض خطة وزارة النقل بمختلف المحافظات، فضلا عن خطة وزارة التضامن التي تهدف للتخفيف عن المواطنين من حيث الإغاثة الإنسانية والتعويضات الناتجة عن أي أحداث أو كوارث تحدث. 


وأضافت أن هناك قاعدة بيانات للمتدربين على مواجهة الأزمات والكوارث سواء من العاملين أو المتطوعين، فضلا عن دور التربية والتعليم لتجهيز الطلاب والطالبات لمواجهة الأزمات والكوارث التي تواجههم.


وأوضحت أن الاجتماع استعرض جهود غرف الأعمال بالمحافظات لمواجهة كافة الأزمات تعلموا في إطار التوجيهات السياسية لمواجهة الأزمة والاستعداد لها قبل وقوعها.


وكان قد حضر المؤتمر بعض الوزراء منهم النقل والتضامن الاجتماعي والبيئة والمحافظين، ورئيس الجهاز ‏المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وممثلي جميع الوزارات والمحافظات والجهات المعنية .