وزير التنمية المحلية يتفقد مستشفى كفر الشيخ الجامعي

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
تفقد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية صباح اليوم مبني مستشفي كفر الشيخ الجامعي قبل افتتاحها رسمياً وذلك خلال زيارته الحالية إلي المحافظة ورافقه خلال الجولة  اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ و الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة وقيادات المستشفيات وعدد من عمداء الكليات، واستمع الوزير إلي شرح مفصل عن أقسام وإمكانيات المستشفي من رئيس الجامعة.
  
وتفقد الوزير غرف العمليات والعناية المركزة والحضانات ومعامل الفحص والتحاليل والأسنان.

وأشاد الوزير بالمستشفى والمجهود المبذول في إنشاءها والأجهزة الطبية الحديثة، وسأل الوزير المرضى عن وجود أي شكاوى فأجابوه بالنفي. 
 
وعقب ذلك توجه الوزير إلي مقر كلية طب الفم والأسنان وكلية الصيدلة وكلية الثروة السمكية لتفقدها، وشاهد بعض المعامل العملية التي توجد في تلك الكليات، كما تفقد بعض أحواض أسماك الزريعة بكلية الثروة السمكية ومصنع صغير للأعلاف المستخدمة كطعام للأسماك والذي ينتج حوالي 10 طنان يومياً، وشاهد الوزير بعض معلبات الأسماك التي يتم تصنيعها وإنتاجها في أقسام الكلية  . 

وفي تصريحات صحفية قال الدكتور هشام الشريف إن ما قام يتفقده اليوم من منشآت تعليمية وصحية بكفر الشيخ يدعو إلي الفخر، وهو عمل غير مسبوق في مصر من حيث الجودة والتكلفة والالتزام وسرعة الإنجاز . 

وأضاف "الشريف" أن ما شاهده خلال الجولة من مشروعات جديدة حالة يجب أن تدرس للاستفادة منها في باقي المشروعات بالمحافظات المصرية، مضيفا " أنا عايز أجي اعمل اجتماعاتي هنا بعد اللي شفته النهاردة " . 

وقال د. هشام الشريف، إن مستقبل مصر يصنع من كفر الشيخ، موضحا أن مسئولي الجامعة أكدوا له خلال الجولة التفقدية للكليات والمنشات التعليمية الجديدة بأن الجامعة يمكن أن تكون خلال 10 سنوات من أفضل 10 جامعات علي مستوي العالم . 

وأشار الوزير إلي أن الوزارة تضع علي رأس أولوياتها الإسراع بالتنمية في كافة المحافظات المصرية وإحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين ، مشيرا إلي أن هذه النقلة النوعية لن تتحقق فقط بالمباني والمنشآت الجديدة ولكن بالعمل والإخلاص ومكافحة الفساد . 

ووجَّه الوزير التحية لقيادات المحافظة علي رأسها اللواء السيد نصر وقيادات الجامعة للجهود التي قاموا بها خلال الفترة الماضية للانتهاء من كافة المشروعات الجديدة. 

وقال الوزير إنه فخور كمصري وكوزير وعضو في الحكومة المصرية بهذه الإنجازات التي تحققت علي أرض كفر الشيخ . 

يرافق الوزير خلال جولته قيادات من وزارة التنمية من بينهم اللواء حمدي الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للوزارة والمهندس محمد السيد أبو جاعور مدير إدارة التخطيط بالوزارة والمهندس عصام لالا مستشار الوزير للتحول الرقمي.