بالفيديو.. "سعفان": إقرار العلاوة الاجتماعية للقطاع الخاص خلال أسبوع

 وزير القوى العاملة د.محمد سعفان
وزير القوى العاملة د.محمد سعفان
قال وزير القوى العاملة د.محمد سعفان، إن الدولة المصرية تسير في خطي توفير فرص العمل المناسبة للمصريين والتي توفر حياة كريمة لهم، ووضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص بالاتفاق مع جميع الاتحادات المهنية.
وأضاف "سعفان" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"  المذاع على قناة "اكسترا نيوز" اليوم الإثنين 3 يوليو، أن وضع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص يتم بالتنسيق مع جميع الاتحادات المهنية حتى يكون هناك إلزام من خلال هذه الاتحادات على المنشآت الخاصة بها، لافتا إلى أن لجنة القوى العاملة انتهت من وضع جميع مواد قانون العمل الجديد وأصبح جاهزا لطرحة في الجلسات العامة لمجلس النواب لإقراره.
وأوضح أن وزارة القوى العاملة، تعمل على تحديد جلسة خلال أسبوع مع رجال الأعمال وأصحاب المشروعات التجارية واتحاد الصناعات والمستثمرين لوضع تصور للعلاوة الاجتماعية وإقرار العلاوة الخاصة بالقطاع الخاص.
وشدد "وزير القوى العاملة" على أن عدد مفتشي وزارة العمل أصبح لا يتناسب الآن مع عدد المنشآت التي تخطت 2.5 مليون منشأة، مناشدا المواطنين تسجيل أي شكوى في مكتب العمل ضد المنشأة التي يعمل بها في حال عدم التزامها بإقرار العلاوة الاجتماعية لعمالها.