تموين المنيا : بدء صرف السلع التموينية بعد الزيادة الإضافية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
قال د.محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا،السبت 1يوليو، إنه تم بدأ صرف المقررات التموينية الإضافية على البطاقات التموينية على مستوى المحافظة .

وأضاف يوسف ،أن عدد المواطنين المستفيدين من الدعم التموينى يصل إلى 4 ونصف مليون مواطن بعدد بطاقات تموينية يصل إلى مليون و275 ألف بطاقة تموينية .

وأوضح يوسف أن تصنيف الزيادات التي سيتم صرفها لا يمكن معرفته الآن ولكن سوف يتم التعرف عليه  عقب الانتهاء من توزيع المقررات التموينية على المواطنين.
 
وأشار يوسف أن كل مواطن  داخل البطاقة التموينية سوف يقوم  يصرف سلع أساسيه بمبلغ 25 جنيه بدون حد أقصى فى عدد الأفراد بينما سيتم إضافة السلع الإضافية إلى 4 أفراد فقط داخل البطاقة التموينية.
 
ولفت أن السلع الاساسيه التى سيتم توزيعها عبارة عن سكر وزيت وارز ،موضحا أن الزيت  فى التموين ب14 جنيه 800 ملم  والسكر ب 10 جنيه والأرز ب 6 جنية ونصف .

وأضاف أن السلع الإضافية هى السلع التى يطلبها المواطن سواء مكرونه أو تونة أو اى أنواع أخرى سيتم توزيعها على المواطنين فى السلعة الاضافيه الجديدة.
 
وأوضح يوسف أن غرفة العمليات  المركزية  الخاصة بمتابعة زيادة اسعار الوقود لم تتلقى اى شكاوى خاصة  بصحاب المخابز ،مؤكدا أن جميع المخابز تقوم بصرف المقرر لها من السولار ولم تحدث اى مشكلات خاصة فى هذا الشأن.

ومن ناحيه اخرى، فقد بدأ إقبال المواطنين على منافذ توزيع المقررات التموينيه من الصباح ،حيث شهد كثير من بدالى التموين إقبال كثيف من المواطنين على صرف المقررات الإضافية.