جولة مفاجئة لمحافظ أسوان على مواقف السرفيس

جولة مفاجئة لمحافظ أسوان على مواقف السرفيس
جولة مفاجئة لمحافظ أسوان على مواقف السرفيس
قام محافظ أسوان، اللواء مجدى حجازى، السبت 1 يوليو، بجولة مفاجئة داخل موقف الأقاليم بمدينة أسوان ،للتأكد من إنتظام وإلتزام السائقين وأصحاب السيارات بالتعريفة الجديدة بعد زيادة أسعارالوقود والمحروقات.

 ورافق المحافظ فى الجولة رئيس مدينة أسوان ومديرى المرور والمواقف ،وقد شملت الجولة مواقف السيارات المتجهة إلى مدن دراو وكوم أمبو وإدفو و نصر النوبة وأبوسمبل السياحية والأقصر وقنا ، فيما ألتقي المحافظ بالعديد من المواطنين بمواقف السيارات وأطمأن منهم علي حسن معاملة السائقين معهم والإلتزام بالتعريفة الجديدة للركوب بخطوط السرفيس وسيارات الميكروباص التي تربط مدينة أسوان بمراكز المحافظة ، وكذا تعريفة التاكسي والتى تراوحت الزيادة فيها ما بين 10 % إلى 15 % .

كما إلتقى اللواء مجدى حجازى بالسائقين ،حيث أكد لهم أهمية الإلتزام بوضع إستيكرات علي السيارات لتوضيح خط السير و التعريفة الجديدة التى سيتم توزيعها على جميع مواقف السيرفيس والتاكسى بمختلف مدن ومراكز المحافظة ، مشدداً علي ضرورة قيام ضباط المرور ومباحث المرور بالمتابعة المستمرة للتصدى لأى أشكال الخروج علي القانون والتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة سواء في الميكروباص والكبود السرفيس أو التاكسي العداد أو التاكسى ألـ 7 راكب .

وأشاد مجدى حجازى بإلتزام سائقى الأجرة سواء على خطوط السير الداخلية أو الخارجية بالتعريفة الجديدة و تفهم المواطنين والسائقين بأن قرارات الحكومة الأخيرة بتحريك أسعار المحروقات هو إجراء ضرورى و جاء لتحقيق الصالح العام ، مؤكداً على أن هناك تواصل دائم برؤساء المراكز والمدن والمرور للمتابعة أولاً بأول عن مدى إنتظام العمل بمواقف السيرفيس، حيث أعطى توجيهاته بالتواجد الميدانى لجميع المسئولين بجانب الإسراع فى توزيع الإستيكرات وقوائم التعريفة الجديدة مع متابعة أى شكاوى للمواطنين والتعامل معها بكل حسم وحزم بما يحقق التوازن بين مطالب الراكب والسائق لأن الجميع مواطنين .

 كما وجه المحافظ ،مديرية ومباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن بمتابعة أسعار السلع الأساسية والتموينية والإستهلاكية داخل الأسواق المحلية لمنع بعض التجار الجشعيين من إستغلال زيادة أسعار المحروقات فى زيادة اسعار السلع .

ومن جانب أخر عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان ،إجتماع مع أصحاب محطات الخدمات البترولية ومحلات بيع هذه المنتجات ،وذلك بحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة ومديرى التموين ومباحث التموين.

 حيث أكد المحافظ على ضرورة تشديد الرقابة والمتابعة التموينية لضمان إلتزام جميع عناصر المنظومة من أصحاب محطات الوقود ومحلات بيع الزيوت وقطع الغيار والإطارات بعدم المغالاة فى زيادة أسعار هذه السلع الضرورية التى تعتمد على فى إنتاجها على المواد البترولية والمستخدمة فى سيارات السيرفيس والتاكسى وغيرها.