تعرف على برامج و أفلام الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو

نحتفل اليوم الجمعة، بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، وقد حرصت قنوات ماسبيرو، والقنوات الفضائية الخاصة على الاحتفال بهذه المناسبة، عبر عدد كبير من البرامج، والأفلام التسجيلية المتنوعة، التي ترصد أحداث تلك الثورة المجيدة.

أفلام تسجيلية
يحتفل التليفزيون المصرى عبر قنواته المختلفة بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو بتطويع عدد من البرامج والفقرات التى تعرض على قنواته المختلفة خاصة الأولى والثانية والفضائية المصرية.. وكان قطاع الأخبار برئاسة خالد مهنى قد أعد عدداً من الأفلام التسجيلية والقصيرة عن 30 يونيو للعرض على كافة قنوات الهيئة الوطنية للإعلام، أحد هذه الأفلام يستعرض الأحداث أيام الإخوان والإنجازات التى تمت بعد عهدهم وفيلم قصير يتضمن ممارسات الجماعة الإرهابية ومواقفهم من بعض القضايا وفيلم عن وقوف الشعب ضد الإرهاب واستعادة هيبة الدولة وآخر عن العلاقات الخارجية.. كما تضمنت الخطة التى أعدها قطاع الأخبار أفلاما عن قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والطرق والكبارى والمليون ونصف مليون فدان والاستزراع السمكى والإسكان الاجتماعى وتطوير العشوائيات.

ويستضيف برنامج »مصر جميلة« 10.00 صباحاً على القناة الثانية الكاتب الصحفى مصطفى حمزة واللواء سمير بدوى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية للحديث عن 30 يونيو، كما يستضيف 1.00 ظهراً برنامج «بداية» الصحفية دعاء كمال للحديث عن فاعليات وتأثيرات ثورة 30 يونيو كما تعرض القناة 4.30 عصراً فيلم «الطريق إلى إيلات» بطولة عزت العلايلى، نبيل الحلفاوى، مادلين طبر وتقدم 7.00 مساء عددا من حلقات مسلسل «رأفت الهجان3».

يوم مفتوح
كما تحتفل قناة المحور بذكرى ثورة 30 يونيو بيوم مفتوح على الهواء تستضيف خلاله النجوم والرموز فى المجالات المختلفة فى حوار عن الثورة وإنجازاتها على مدى 4 سنوات، بالإضافة إلى لقاءات من محافظات مصر المختلفة ترصد احتفال المصريين بإعادة بناء الوطن?، ودورها فى إنقاذ مصر من مخاطر عديدة، ويتخلل اليوم لقطات للمشروعات التى تم إنجازها ومنها حى الأسمرات والأنفاق العملاقة وقناة السويس الجديدة وغير ذلك من المشروعات?.. وقال د?.حسن راتب رئيس شبكة قنوات المحور نحرص على أن يكون الاحتفال على قدر هذا الحدث المهم معبرا عن الثورة المجيدة التى حققت إنجازات عديدة على الصعيد الخارجى والداخلى، فبعدها نجحت مصر فى توطيد العلاقات الدولية وخصوصا مع دول الاتحاد الأوروبى كالفوز بالمقعد غير الدائم لمجلس الأمن وكذلك فى لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى وغيرها من العلاقات الدولية التى تحسنت بعد ثورة يونيو?.. وأشار راتب إلى أنه طالب العاملين بالقناة بإبراز اللقطات والمشاهد التى تضمنتها الثورة وشارك فيها الملايين من ربوع مصر، ومناقشة ضيوف البرامج فى رؤيتهم لتلك الثورة الشعبية التى اجتمع عليها الشعب المصرى صفا واحدا?، والأهداف التى تحققت حتى الآن وأبرزها الاستقرار والأمن، بجانب الإنجازات المتعلقة بتطوير البنية التحتية كما تتضمن رؤى مستقبلية وآراء حول الرؤية المستقبلية ومتطلبات المرحلة القادمة.

إحنا الإنجاز
وتحت شعار «30 يونيو إحنا الإنجاز» ترصد شبكة قنوات «MBC مصر» على مدار اليوم من خلال كاميراتها التى تجوب المُحافظات حجم الإنجازات الحقيقية التى يتم تنفيذها على أرض مصر، وترصد الكاميرات سعادة المواطنين بنجاح الثورة وإنقاذ مصر فى لحظة فارقة من تاريخ الوطن، وبما أنجزته فى سنوات قليلة وما يجرى تنفيذه فى صمت على أرض الواقع وبنسب إنجاز غير مسبوقة، وتنتقل الكاميرات فى كل مكان وتجوب المدن والمشروعات العملاقة من مزارع الأسماك الضخمة فى كفر الشيخ إلى شبكة الطرق والكبارى والمحاور التى تربط ربوع الوطن إلى العاصمة الإدارية الجديدة إلى حى الأسمرات إلى الأنفاق العملاقة.

غيرت التاريخ
وتحت عنوان «الثورة التى غيرت التاريخ 30 يونيو.. الطريق إلى الحرية « يقدم الكاتب الصحفى مصطفى بكرى حلقة خاصة من برنامجه «حقائق وأسرار» 6?00 مساء على قناة صدى البلد تتضمن شهادات ووثائق وأسرار الإطاحة بحكم الجماعة الإرهابية وتجيب على تساؤلات لماذا أجمع المصريون على الخلاص من الإخوان ودور حركة تمرد فى الإعداد للثورة وكواليس الساعات الأخيرة فى المواجهة بين الجيش وعصابة المرشد ولماذا قرر السيسى المخاطرة بحياته لإنقاذ مصر ؟

الميكروفون يحتفل
كما تحرص الإذاعات المختلفة على الانضمام لإذاعة القناة فى بث موحد حيث يتجول الميكروفون فى مناطق المشروعات الاستثمارية فى منطقة قناة السويس وأنفاق بورسعيد لرصد كافة مظاهر العمل والإنجاز التى تحققه الدولة بتلك المناطق.