تشكيل لجنة من القطاعين الحكومي والخاص لتسويق سياحة مصر

شريف إسماعيل
شريف إسماعيل
أصدر رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل قرارا رقم 1320 لسنة 2017 نصت مادتة الاولى على أن تشكل لجنة برئاسة وزير السياحة.
شملت اللجنة كلام من رئيس هيئة التنشيط و نائب رئيس الهيئة و المستشار الاقتصادى للوزير، حسام الشاعر ممثلا عن جمعية مستثمرى البحر الاحمر؛ عماد عزيز ممثلا عن جمعية مستثمرى جنوب سيناء، ممدوح فيليب ممثلا عن جمعية مستثمرى الاقصر و اسوان و الفنادق العائمة؛ منير غبور ممثلا عن جمعية مستثمرى القاهرة و الاسكندرية و الساحل الشمالى ؛ ابراهيم حجازى خبير سياحى، مأمون فتحى الشناوى خبير سياحى، سامى عبدالعزيز خبير سياحى جاء ذلك وفقا للجريدة الرسمية.
نصت المادة الثانية من القرار أن تهدف اللجنة الى تسويق المقاصد السياحية من خلال تحقيق التواصل بين القطاع الحكومى و الخاص السياحى و المستمثرين فيماء نصت المادة الثالثة من القرار على أن يكون للجنة تحقيق هدفها مباشرة الاختصاصات الاتية " العمل على رفع معدلات النمو فى الحركة السياحية الدولية و ابراز الصورة الحقيقية لماضى مصر الحضارى و نهضتها الحديثة و مقوماتها السياحية المختلفة و المعاونة فى وضع تقويم شامل للمقومات السياحية المتوافرة فى مصر و وضع خطط و برامج التسويق السياحي.
وتضمنت المادة الثالثة وضع أجندة سياحية لكل مقصد سياحى على حدة و المعاونة فى تنفيذ جميع وسائل الجذب السياحى الى مصر فى الداخل و الخارج بكافة الطرق و المعاونة الفنية و التسويقية فى مجال تنشيط السياحة.
وأفادت المادة الرابعة من القرار أن يكون رئيس هيئة التنشيط مقررا للجنة ويتولى الدعوة الى انعقاد اللجنة و تحديد مكان انعقادها وجدول اعمالها بالتنسيق مع رئيسها و يكون للجنة أمانه فنية يصدر بتشكيلها و اختصاصها قرار من رئيسها.
نوهت المادة الخامسة من القرار بأن ترفع اللجنة تقريرا شهريا بنتائج و تطور أعمالها و العقبات التى تواجهها الى رئيس مجلس الوزراء أو كلما دعت الحاجة الى ذلك.