كشفت الجامعة الألمانية بالقاهرة عن ن قيام فريق من طلابها وأساتذتها بكليتي الهندسة وعلوم المواد والصيدلة بتصميم روبوتات طبية متناهية الصغر لتفتيت جلطات الدم .

وتستخدم الروبوتات الموجهة بالمجال المغناطيسي في عملية تفتيت جلطات الدم دون تدخل جراحي مع تجنب الآثار الجانبية للأدوية المستخدمة ، كما يقوم الروبوت باستخدامات أخرى.

وقالت الجامعة إن مشروع " "HeliMag المقدم من معمل النانو روبوتيكس يعد أحد الإنجازات المتعددة للبحث العلمي بالجامعة الألمانية بالقاهرة ويشترك فيه باحثين من شتى أنحاء العالم.

وكشفت الجامعة خلال مشاركتها الأولى بمعرض "هانوفر" الدولي" الذى افتتحه الرئيس الأمريكي باراك أوباما والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل مؤخراعن مشروع "الجامعة الذكية " المقدم من كليتى هندسة الاعلام وهندسة الاتصالات .

والمشروع عبارة عن نظام تم بناءه داخليا وشارك فيه طلاب واكاديميين من الكليتين وقد صمم لنقل الحرم الجامعى نقلة نوعية فى مجال الخدمات التكنولوجية المقدمة للطلاب والاكاديميين والاداريين بالجامعة، هدفه مساعدة الاجيال الحالية والمستقبلية للجامعة الألمانية بالقاهرة وتقديم خدمات تكنولوجية ميسرة تقدم حلولا تقنية للتعليم الذكى.

وتعد الولايات المتحدة الامريكية هذا العام دولة شريكة فى هذا المعرض الصناعى والذي يعد الأهم والأكبر فى العالم .

وضم المعرض ما يزيد عن 5000 عارضا وقد زاره ما يقرب من 250.000 زائر. وجدير بالذكر ان موقع عرض الجامعة الألمانية بالقاهرة بمشروعيها – فى معرض هانوفر2016 - قد جذب رواد كثيرين من مختلف المجالات سواءاً من المجال الصناعى اوالأكاديمى.