قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بشير حسن، إن الوزارة متمثلة في مركز الإحصاء تقوم باستكمال إجراءات تثبيت المعينين الذين تظلموا من نتيجة مسابقة الـ 30 ألف معلم.
ولفت المتحدث باسم الوزارة، إلى أنه تم إصدار قرارا للمجموعة الأولى من المتظلمين بتعيينهم وعددهم 274، مؤكدا أن الوزارة تفحص تظلمات المتظلمين الأخريين لاستكمال إجراءات تعيينهم، مبينا أنه من المقرر أن يتم إعلان عدد تثبيت المجموعة الثانية من المتظلمين الأسبوع المقبل .
وأوضح المتحدث باسم الوزارة، أن د.الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أصدر قرارا رقم 48 لسنة 2016 لصدور القرار الوزاري رقم 48 بتاريخ 2016/2/3 بالتعاقد مع 274 معلم مساعد / أخصائي مساعد في تخصصات "معلم مساعد فصل – معلم مساعد لغة إنجليزية - أخصائي مساعد تكنولوجيا التعليم / تطوير تكنولوجي –– معلم مساعد رياض أطفال"، والذين تم ترشيحهم ضمن الترتيب الأساسي في تخصصاتهم يوم 31/5/2015، وتم استبعادهم عن طريق المديريات التعليمية المرشحين للعمل بها، بسبب مؤهلهم الدراسي، وقد عقدت لجنة برئاسة رئيس قطاع التعليم العام لدراسة التظلمات التي تقدموا بها، والتي انتهى رأيها إلى قبول تظلماتهم والموافقة على التعاقد معهم.
ووجه بشير، رسالة للمعلمين المساعدين الجدد في التخصصات المشار إليها التواصل مع المديريات التعليمية المسكنين عليها، لإنهاء إجراءات التعاقد.