نقل طالبة بامتحانات الثانوية العامة بالغربية إلى المستشفى بعد تعرضها للإغماء

أدى  28 ألفا و600 طالب وطالبة، امتحان المادة الأجنبية الأولى وذلك في ثالث أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

وأكد الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية تلقت أخطارا بإصابة طالبة تدعى " م. ر."، أصيبت بحالة إغماء داخل اللجنة وتم نقلها على الفور إلى المستشفى لإسعافها، والامتحانات تسير بصورة طبيعية، ولم تتلقى الغرفة أي شكاوى من صعوبة الأسئلة أو أي شكاوى أخرى.

ولفت إلى أن كافة اللجان وعمليات نقل الأسئلة والإجابة من والى الكنترول تشهد إجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية، إلى تواجد سيارات إسعاف وأطقم طبية لمواجهة الطوارئ بكل لجنة، وان تلك الإجراءات سوف تستمر طوال أيام الامتحانات.

وشدد على رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية بعدم السماح بدخول المحمول أو استخدامه داخل اللجان وإتباع كافة التعليمات الخاصة بالامتحان وسرعة التواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة حال وجود أي مشكلة، مشيرا إلى ان هناك متابعة لحظية لاجواء الامتحانات فى كل اللجان من خلال غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وأخرى فرعية بكل إدارة تعليمية بمدن ومراكز المحافظة، لمتابعة سير الامتحانات وتلقي كافة الشكاوى والسلبيات للتغلب عليها.

يذكر أن محافظة الغربية بها 96 لجنة، يؤدى فيها 28 ألف و600 طالب وطالبة، امتحانات الثانوية العامة على مستوى الـ 10 إدارات التعليمية المختلفة.