ملك البحرين يتوجه إلى السعودية الأربعاء لإجراء مباحثات مع الملك سلمان

 الملك حمد بن عيسى آل خليفة
الملك حمد بن عيسى آل خليفة
أعلن الديوان الملكي البحريني ،الثلاثاء 6 يونيو، أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة سيغادر، يوم غد الأربعاء، متوجها الى السعودية، في زيارة عمل، يجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وبحسب البيان، الذي نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا)، يجري الجانبان مباحثات تتناول سبل تنمية تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية بين الدولتين والشعبين، وكذلك استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وتأتي زيارة الملك حمد بن عيسى إلى السعودية في خضم الأزمة، التي صاحبت قرار الدولتين، إضافة إلى الإمارات ومصر، قطع جميع العلاقات مع قطر، وما رافقها من إجراءات "عقابية" بحق الدوحة، كإغلاق المنافذ، وحظر طيران "القطرية"، فضلاً عن وقف التعامل بالعملة القطرية في البنوك السعودية.
هذا، ووصل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى جدة، مساء اليوم، للاتقاء بالملك سلمان، ومن ثم يغادر إلى الدوحة للقاء نظيره القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في خطوة من شأنها تخفيف التصعيد، وإتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر في العلاقات بين الدول الخليجية الثلاث وقطر.
وأكد الصباح، في اتصال سابق مع الشيخ تميم بن حمد، على "ضرورة العمل لدعم مسيرة التعاون الخليجي المشترك، بما يخدم مصالح دول مجلس التعاون الخليجي، في ظل ما يربطهم من علاقات تاريخية راسخة".
وتأتي قرارات هذه الدول معللة بما وصفته بـ"دعم" قطر للجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول.