إصابة طالبة بنزيف و6 طلاب بإغماءات في امتحان الثانوية العامة بالغربية

عبر طلاب الثانوية العامة بالغربية، عن فرحتهم وسعادتهم، بسهولة امتحان اللغة العربية، في أول ايام ماراثون الثانوية العامة.
 وأكد محمود ابراهيم، طالب بمدرسة قطور الثانوية، أن أسئلة الامتحان جائت من المنهج المقرر، وبطريقة مباشرة، وفى مستوى الطالب والوقت كان كافى، معبرا عن فرحته بسهولة الامتحان. 
وقالت نورهان صدقي، طالبة بمدرسة على محمد على، غرب طنطا، إن "الامتحان جاء بشكل بسيط وسهل، والحمد لله جاوبت على كل الاسئلة، يارب اللى جاى يكون زى النهاردة".
ومن ناحية أخرى أكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالغربية، أن الغرفة لم تتلقى أي شكاوى من صعوبة امتحان اللغة العربية.
وشهدت إحدى لجان الثانوية العامة بطنطا إصابة إحدى الطالبات بنزيف من الأنف، أثناء تأديتها امتحان مادة اللغة العربية، وعلى الفور تم إسعافها من قبل الطبيب المتواجد باللجنة.


وكشف مصدر مسئول بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالغربية، عن تلقى الغرفة إشارة بتعرض طالبة في لجنة بغرب طنطا، إلى حالة نزيف دم بالأنف وعلى الفور تم توقيع الكشف الطبي عليها، من قبل الطبيب المتواجد بالجنة وتبين إنها تعانى من الإجهاد والأنيميا وتم إسعافها، وحاليا تؤدى الامتحان بالشكل الطبيعي.
وأشار ان الأمور سارت  بشكل طبيعي، داخل كافة لجان المحافظة والبالغ عددها 96 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية الـ 10 ،كما شهدت اللجان إغماء 7 حالات، منهم 6 طلاب ومراقب في لجنة مدرسة كفر الزيات الثانوية بنين ، وتم نقلهم إلي المستشفي لإسعافهم.
 وشهدت  كافة اللجان إجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية، المتواجدة أمام اللجان من الخارج، وتم إخضاع كافة الطلاب للتفتيش ومنع دخولهم بالهواتف المحمولة داخل اللجان.
وكشف اللواء طارق حسونة مدير امن الغربية أثناء قيامه بجولة تفقديه لعدد من اللجان أن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات المعنية بامتحانات الثانوية العامة، وهناك أجهزة تشويش تم وضعها داخل عدة لجان بالمحلة وطنطا اشتهرت على مدار السنوات الماضية بالغش، وذلك فى إطار محاربة أي محاولات للغش، وهناك خطة أمنية محكمة لتأمين الكنترولات، واللجان والاستراحات، وعمليات نقل أسئلة الامتحان.
 من ناحية أخري تجمع أولياء الأمور الطلاب  أمام لجان الامتحانات في انتظار خروج أبناؤهم من أداء الامتحانات للاطمئنان عليهم وعلي مدي صعوبة الامتحان ولتشجيعهم.