تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم في أحداث عين شمس لـ 28 أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، تأجيل نظر إعادة محاكمة المتهم رامي محمد مصطفي محمد، الصادر ضده حكما غيابيا بالسجن المؤبد، في القضية رقم 17200 لسنة 2016 كلي شرق القاهرة، إلى جلسة 28 أغسطس للاستماع إلى أقوال الشهود وللمرافعة.
حضر شاهد الإثبات وقامت المحكمة بإثبات حضوره بمحضر الجلسة وهو ضابط شرطة بقطاع الأمن الوطني.
وأدلي الشاهد بأقواله أمام المحكمة حيث قال انه لم يتذكر تفاصيل الواقعة لحدوثها من فترة وتمسك الشاهد بأقواله أمام النيابة العامة.
وسألته المحكمة عن أقواله في النيابة العامة عن تجمهر مجموعة من الإخوان المسلمين في دائرة قسم عين شمس وحيازتهم للأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف وإطلاقهم الأعيرة النارية التي أدت إلي حدوث حالات وفاة، فقال الشاهد إنه لم يتذكر شيء ويحيل لما قاله في تحقيقات النيابة العامة .
عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار، وأسامة عبد الظاهر، وسكرتارية أيمن القاضي، وأحمد رضا.
 
كانت قد اتهمت النيابة العامة ثلاث متهمين هم كل من محمد إبراهيم محمد عبد الخالق "طاهي" ورامي محمد مصطفى "طالب" وعمرو حسن حسن "عامل دليفرى" بأنهم في غضون 17 يناير 2014 بدائرة عين شمس انضموا وآخرون مجهولون لعصابة هاجمت طائفة من السكان، وقاومت السلطات بالسلاح عندما حاولوا فض تجمهرهم لفتح الطريق وتأمين المنطقة وكان ذلك بغرض إرهابي.
 
كان الغرض من تجمعهم بث الرعب في نفوس الناس والسكان والأهالي بالمنطقة وتعريض حياتهم للخطر، وذلك لانتمائهم السياسي وأفكارهم ومعتقداتهم، وقاموا بالتخريب والإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة.
 
كما اتهمت النيابة العامة باستعراض القوة والعنف وقاموا بقتل المجني عليه الطفل مصطفى خالد محمد رياض والمجني عليه صهيب محمد أحمد بكير ومحمد أحمد عبد السلام الزهيري، وشرعوا في قتل الطفل فتحي أشرف فتحي إسماعيل وآخرين وأعدوا لذلك أسلحة نارية مشخشنة وذخائر.