بالفيديو .. وزير الثقافة: نساهم بشكل كبير في مكافحة الإرهاب والتطرف

أكد وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، أن وزارة الثقافة تساهم بشكل كبير في مكافحة الإرهاب والتطرف في مصر، وذلك من خلال إنشاء قصور الثقافة وإصدار حوالي 85 كتابا بالمركز القومي للترجمة عن كيفية القضاء على الإرهاب ومكافحة التطرف.
وأضاف "النمنم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "ستوديو البلد" المذاع على فضائية  صدى البلد اليوم الثلاثاء 30 مايو، أن هناك تيارا يسعى إلى إلغاء وزارة الثقافة لأنها لا تستطيع أن تقوم بدورها في مواجهة الإرهاب والتطرف من وجهة نظرهم .
وأوضح النمنم، أن وزارة الثقافة تواجه الإرهاب وحرب الأفكار وهناك أنشطة ثقافية في شمال سيناء باستثناء رفح والشيخ زويد، منوها أنه لا توجد ميزانية كافية للوزارة من أجل إجراء حملات دعائية لمكافحة الإرهاب.
وتابع: "مطالبات إلغاء وزارة الثقافة بأنها محاولات لتجريد الدولة المصرية من أدواتها وأسلحتها الناعمة"، مشيرًا إلى أن هناك تيار يسعى لإلغاء الوزارة.
وشدد "النمنم" على أن هناك جريمة تتم وذلك بالإصرار على اختزال وزارة الثقافة في الثقافة الجماهيرية، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بترجمة العديد من المؤلفات في مواجهة التطرف، منوها أن مجلس النواب طالب بإنشاء 197 قصر ثقافة في محافظات الدولة ولكن الميزانية لا تسمح بذلك. 
 وأشار "وزير الثقافة " إلى أن الإقبال الشديد من قبل الشباب على معرض الكتاب دليل على وصول الوزارة إلى الشباب، لافتا إلى أنه يحتاج إلى 38 مليون جنيه لكي يستطيع أن ينفذ سلسلة مواجهة الإرهاب من خلال الحملات التوعوية وإنشاء قصور الثقافة ولكن الوزارة تستطيع أن تدبر إلا 3 ملايين جنيه فقط .